الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الخارجية": "إرهاب المستوطنين" سياسة إسرائيلية رسمية

حجم الخط
مستوطنون وشرطة الاحتلال الإسرائيلي
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية إن "إرهاب المستوطنين" سياسة إسرائيلية رسمية تستظل بازدواجية المعايير الدولية، مجددةً إدانتها جرائم الاحتلال والمستوطنين بالضفة والقدس.

واستنكرت الوزارة آخر الاعتداء ات الإسرائيلية، المتمثلة باقتحام منازل المواطنين وإحراق مسجد بقرية "مخماس"، وإقدام المستوطنين على إحراق أجزاء من مسجد قرية "زيتا جماعين" بنابلس، وكتابة شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل القريبة من المسجد.

وعدَّت الوزارة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، تصعيد الاحتلال جرائمه بالضفة والقدس، بأنه مفجرٌ للأوضاع بساحة الصراع، ودعوة صريحة لحرب دينية؛ لإخفاء الطابع السياسي للاحتلال ونظام الفصل العنصري.

وحملت "الخارجية" الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائمه، ونتائجها، وتداعياتها على المنطقة برمتها باعتبارها "تخريبا متعمدا" للجهود الاقليمية والدولية المبذولة لتهدئة الأوضاع خلال شهر رمضان المبارك.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي التحلي بالجرأة، ووقف سياسة الكيل بمكيالين، والتحرر من ازدواجية المعايير، واتخاذ ما يلزم من العقوبات والإجراءات على الاحتلال لإجباره على وقف "الإرهاب الإسرائيلي" ضد المواطنين الفلسطينيين بأشكاله كافة.

ومؤخراً، تزايدت اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بشكل كبير على الفلسطينيين في مختلف المناطق بالضفة الغربية، والقدس، والداخل المحتل، وتشهد المناطق اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال وتسفر عن إصابات واعتقالات في صفوف الشبان.