الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إطلاق حملة "الوفاء للقدس" لدعم صمود المقدسيين

حجم الخط
حملة الوفاء للقدس
القدس- وكالة سند للأنباء

أطلق صندوق ووقفية القدس، اليوم الجمعة، حملة "الوفاء للقدس"؛ لحشد أكبر قدر من الدعم المالي والمعنوي من خلال جمع تبرعات لدعمِ صمود المقدسيين.

وجاء الإعلان عن إطلاق الحملة خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه عدد من الشخصيات المقدسية بينهم، مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا.

وقال "حسين" إن الحملة تأتي في وقتها المناسب، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة المقدسة وأهلها وأهل فلسطين عموما، والتعقيدات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أنه يمكن أن يساهم بالحملة كل من يريد أن ينتمي للقدس حضارة وتاريخا وشرفا وعزة وأصلا وتدينا وتعبدا، مشيراً إلى أن دعم القدس وأهلها يساهم في صمودهم ويعينهم في الدفاع عنها.

من جهته، قال المطران "حنا" إن القدس أمانة في أعناق المسيحيين والمسلمين، وكل من يؤمنون بالقيم الإنسانية؛ لذا يجب على الكل الدفاع عن القدس والمساهمة في دعم صمود أهلها.

بدوره، أفاد مدير برنامج المساعدات الإنسانية في صندوق ووقفية القدس أمير مراغة أن الحملة تطرق أبواب العالم، من الشرق الأوسط لشرق آسيا وإلى أوروبا والأميركيتين، بالتعاون مع ممثلين وشركاء من كل أنحاء العالم، بهدف جمع مليون متبرع"، بحسب مصادر محلية.

وأوضح "مراغة" أن ريع التبرعات سيُصرَف على مشاريع تنموية تعزز صمود المقدسيين في وجه مخططاتِ التشريد والتهجير، وتوفير المنح الجامعية الداخلية والخارجية للطلبة المقدسيين، إضافة لترميم المنازل في البلدة القديمة، وفي أحياء القدس عامة.

وأكد أن للمؤسسات الصحية والتعليمية المقدسية نصيبا من هذه التبرعات، وكذلك لشهر رمضان الفضيل حصة من هذه التبرعات من خلال توفير الإفطاراتِ الرمضانية في "الأقصى"، وتوزيع السلال الغذائية على العائلات المقدسية.