الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نتائج إيجابية للمنتخبات العربية في تصفيات كأس العالم

حجم الخط
618c1cc04c59b75b5c37d2a2.jpg
وكالة سند للأنباء

حققت المنتخبات العربية نتائج جيدة في ذهاب الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، إذ تعادلت المغرب على أرض الكونغو الديمقراطية 1-1، فيما فازت الجزائر وتونس 1-صفر على الكاميرون ومالي على التوالي.

واقتربت الجزائر من التأهل لكأس العالم بعد فوزها 1-صفر على مضيفتها الكاميرون بهدف إسلام سليماني في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية اليوم الجمعة.

وسجل سليماني هدف الجزائر بضربة رأس قوية إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها يوسف بلايلي في الدقيقة 40.

وباتت الجزائر، التي تأهلت لكأس العالم 4 مرات من قبل، آخرها في 2014، في حاجة للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب في ملعب مصطفى تشاكر يوم الثلاثاء المقبل.

تونس تهزم مالي

سجل موسى سيسوكو مدافع مالي هدفا بالخطأ في مرماه ثم طرد قبل نهاية الشوط الأول لتفوز تونس خارج أرضها 1-صفر وتقترب من التأهل إلى كأس العالم.

وأراد سيسوكو أن يعيد الكرة إلى حارس مرماه المتقدم لتجنب ضغط صانع لعب تونس يوسف المساكني لكنها استقرت في الشباك في الدقيقة 36.

وبعد 4 دقائق طرد الحكم المدافع سيئ الحظ بسبب عرقلة المهاجم سيف الدين الجزيري عندما كان في طريقه للانفراد بحارس المرمى.

وبفوزها خارج ملعبها، قطعت تونس خطوة كبيرة في طريق التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها.

وتستضيف تونس منافستها مالي في إياب الدور الحاسم على أرضها وأمام جمهورها بعد 4 أيام.

المغرب.. تعادل بنكهة الفوز

وأصبح المغرب بهذا التعادل في موقف جيد للصعود للمرة السادسة في تاريخه والثانية تواليا للنهائيات المقررة في قطر، في وقت لاحق هذا العام عندما تقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل بالدار البيضاء.

كانت بداية المباراة جيدة لمنتخب المغرب الذي سيطر على الكرة ليرغم منافسه على التراجع للوراء في أول 10 دقائق ويحصل على أكثر من ركلة ركنية لكن دون تهديد حقيقي.

وتقدم منتخب الكونغو الديمقراطية على عكس سير اللعب في الدقيقة 12 بتسديدة المهاجم المولود في فرنسا يوان ويسا لاعب برنتفورد الإنجليزي والتي خدعت الحارس ياسين بونو بعد أن غيرت الكرة اتجاهها عقب ارتطامها برأس القائد رومان سايس.

مصر تتفوق على السنغال

حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا على ضيفه السنغالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة ضمن ذهاب الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم "قطر 2022".

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المدافع السنغالي ساليو سيسه بالخطأ في مرماه عندما ارتدت الكرة من القائم بعد تسديدة محمد صلاح وارتطمت بسيسه قبل أن تتابع طريقها لمعانقة الشباك السنغالية في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز الثمين وضع المنتخب المصري قدما في كأس العالم بانتظار مباراة الإياب التي ستقام في السنغال الثلاثاء المقبل لحسم هوية المتأهل إلى المونديال القطري.