الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وثائق..

خاص بعد فصل ممثلها بجامعة بيت لحم.. "القطب" تهدد بالتصعيد

حجم الخط
جبهة القطب
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

هددت كتلة "القطب الطلابي التقدمي" الإطار الطلابي للجبهة الشعبية، باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد إدارة جامعة بيت لحم، في حال واصلت الأخيرة تعنتها إزاء قضية فصل أحد الطلاب.

وفازت "جبهة القطب" في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيت لحم التي عقدت الأربعاء الماضي، إذ حازت على 17 مقعدًا، مقابل 14 مقعدًا لـ كتلة "القدس والعودة" التي تُمثل حركة "فتح"، ويُعد هذا الفوز الأول لكتل طلابية يسارية على كتلة تابعة لـ "فتح".

وقال عضو "جبهة القطب الطلابي" سامر القيسي لـ "وكالة سند للأنباء" إن إدارة الجامعة فصلت قبل أيام ممثلها في الجامعة فادي عياد لمدة عامٍ كامل، لأسبابٍ وصفها بـ "الواهية".

وأضاف "القيسي" أن "جبهة القطب" راسلت إدارة الجامعة للمطالبة بإعادة الطالب "عياد"، لكنها رفضت، كما رفضت منحه "حق الاستئناف" ضد قرار فصله.

وهدد باللجوء إلى "خيارات وقررات صعبة" في ضوء تجاهل إدارة الجامعة لمطالبهم، مردفًا: "التصعيد قائم إذا لم تتراجع عن قرار فصل الطالب".

وفيما يلي رسالة "جبهة القطب" الموجهة إلى إدارة الجامعة بشأن فصل ممثلها ورد الأخيرة عليها، وحصلت عليها "وكالة سند للأنباء" حصريًا.

IMG-20220326-WA0010.jpg
 

IMG-20220326-WA0009.jpg
 

وفي سياق آخر، ذكر "القيسي" أنه يجري العمل لعقد مؤتمر لتشكيل مجلس طلبة جامعة بيت لحم، بعد فوزها "كتلتها" بأغلبية مقاعد المجلس.

وأشار إلى أن الباب مفتوحًا لكل الأطر الطلابية للمشاركة في تشكيل المجلس، مؤكدًا: "أن المجلس سيشهد تغيرات شاملة في تشكيله، وصولًا لبرنامج ثقافي وطني ديمقراطي".

وأورد أن الجميع "يُدرك حاجة الطلبة للتغيير في ظل التراجع الكبير للخدمات الطلابية خلال السنوات السابقة"، واعدًا بأن "يتم خدمة كافة الطلبة دون النظر إلى لونهم السياسي".

وأوضح "القيسي" أن الكتلة التي تحصل على أغلبية 50% + 1 في مؤتمر المجلس، أو التي تشكل تحالفًا يمثل 50% + 1 تقوم بتسمية أعضاء المجلس الـ 11 لوحدها، مرجحًا أن يتم استلام المجلس بشكلٍ كامل بعد 10 أيام.