الساعة 00:00 م
الأحد 07 اغسطس 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.04 جنيه إسترليني
4.72 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.41 يورو
3.35 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

من هو خالد منصور الذي اغتالته إسرائيل اليوم في رفح؟

جولييت عواد: غزة تتعرض لقصفٍ تشترك فيه إسرائيل مع المطبعين

"هيئة الأسرى": إدارة السجون تمعن في سياسة الإهمال الطبي

حجم الخط
الإهمال الطبي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تمعن في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون.

وكشفت "الهيئة"، اليوم الأحد، عن الحالة الصحية للأسيرين أشرف سرور وعصام زين الدين، في ظل الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه إدارة السجون بحقهما.

ونقلت "الهيئة" عن محاميها أن الأسير عصام زين الدين (38 عاماً) من مدينة نابلس، يعاني من حساسية مزمنة منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، بسبب الحساسية من الصابون المتواجد في سجون الاحتلال والذي لا يلائم جلده.

وبحسب المحامي، ترفض إدارة سجون الاحتلال إلى الآن توفير صابون خاص له.

وأضافت الهيئة أن الأسير "زين الدين" يعاني أيضاً من حساسية داخلية أخرى في الجلد، أخذت بالتفشي بعد تلقيه لقاح كورونا، إذ يعاني من حكة وانتفاخ تحت الجلد.

ورفض طبيب عيادة السجن التجاوب مع حالته المرضية، ويمارس لا مبالة لا أخلاقية بحق "الأسير"، مدعياً أن مرضه غير جلدي، ومع ذلك لم يتم تحويله للمستشفى ولم تجرى أو تطلب له أية فحوصات.

ومن جهة أخرى، كشفت الهيئة عن الحالة الصحية للأسير أشرف سرور (42 عاما) من مخيم عايدة في بيت لحم، والمعتقل منذ عام 2001، في سجن "رامون" ويشتكي من عدة أمراض.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير "سرور" يعاني من مرض جلدي يسبب التقشر والاحمرار بالجلد، ومشاكل عديدة بالأسنان، إضافة الى أوجاع بالمعدة وكهرباء في الجسد وغباش في العينين.

وأكدت "هيئة الأسرى" أن إدارة السجون تكتفي بإعطائه المسكنات دون الكشف عن حالته الصحية، رغم كل الأمراض التي يعانيها "سرور"، علماً أنه يشتكي من أوجاع في الظهر والحوض تؤثر على قدميه.