الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يواصل التنكيل بالأسيرين "العارضة وقادري"

حجم الخط
يعقوب القادري ومحمد العارضة
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل التنكيل بالأسيرين محمد العارضة ويعقوب قادري، مؤكدةً أنهما يعيشان ظروف اعتقال قاسية و"غير آدمية".

وأوردت "الهيئة" في بيان صحفي، أن الأسير "العارضة" ما زال يتعرض إلى تنكيل وتعذيب بشكل مستمر، ويعاني من ظروف احتجاز قاسية داخل زنازين سجن "أوهلي كيدار" الإسرائيلي.

وأوضحت أن إدارة سجون الاحتلال تحتجز "العارضة" داخل زنزانة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية، حيث يتم إجباره على النوم على فرشة قذرة وبالية.

وفي السياق، أكدت "هيئة الأسرى" أن الأسير يعقوب قادري يتعرض إلى ظروف عزل سيئة في عزل سجن "إيشل"، حيث ترفض سلطات الاحتلال تقديم العلاج اللازم له.

ويعاني "قادري" من آلام وأوجاع في يده اليمنى، وكتفه وقدمه اليسرى جراء اعتداء قوات (النحشون) عليه بالضرب أثناء جلسة محاكمته في الناصرة، ويحتاج إلى إجراء صورة (سي تي) وما زال ينتظر لموافقة، وفق "الهيئة".

والأسيران "العارضة" و"قادري"، هما أحد الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم عبر نفق حفروه في زنزانتهم إلى خارج سجن "جلبوع"، في 6 أيلول/ سبتمبر الماضي، لكن أُعيد اعتقالهم بعدها من قبل جيش الاحتلال على فترات مختلفة.