الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

داخل زنازين سجن "رامون"

الاحتلال يواصل عزل الأسيرين "بكري" و"العارضة"

حجم الخط
الأسيرين
رام الله-وكالة سند للأنباء

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عزل الأسيرين إبراهيم بكري (41 عاما)، وعبدالله العارضة (43 عاماً)، داخل زنازين العزل الانفرادي في سجن "رامون"، بظروف حياتية واعتقالية صعبة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي، أن "العارضة" محتجز داخل الزنازين منذ 8 شهور ، وذلك كعقاب له بعد تنفيذ عملية "نفق الحرية" في السادس من أيلول العام الماضي.

وأضافت، أن إدارة معتقل "رامون" تتعمد استفزاز "العارضة" وإهانته، وتفتش زنزانته وتخرب مقتنياته، وفي إحدى المرات تعمد السجانون رمي القرآن الكريم وسجادة الصلاة لاستفزازه بشكل مقصود.

أما الأسير "بكري"، المحتجز داخل زنازين العزل الانفرادي لليوم 99 على التوالي؛ بحجة أنه يشكل خطر على أمن إسرائيل، علماً أنه معتقل منذ تاريخ 8/8/2002، ومحكوم بالسجن 9 مؤبدات و30 عاماً.

وكشفت "الهيئة"، أن ظروف احتجاز الأسيرين "العارضة" وبكري"، تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية، وأن الاحتلال يتجاوز بذلك كل المنظومة المعمول فيها بكل أنحاء العالم،

وطالبت، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، بتحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال، والتدخل الفوري لإنهاء عزل العشرات من الأسرى، الذين تسوء أوضاعهم الحياتية والصحية كل يوم.

وأكدت "الهيئة"، أن هذه السياسة من التعذيب والعقاب ممنهجة وتستهدف الحالة النفسية لهؤلاء الأسرى الأبطال.

ووفقاً لمعطيات هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حوالي 4450 أسيراً بينهم 32 أسيرة و160 طفلاً.

بينما وصل عدد الأسرى المرضى إلى أكثر من 600 أسير، من بينهم 200 حالة مرضية مزمنة بينهم 22 أسيراً مصابون بالسّرطان وأورام بدرجاتٍ متفاوتة.