الساعة 00:00 م
السبت 26 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استشهاد المنفذين..

محدث بالفيديو قتيلان و12 إصابة بعملية إطلاق نار في الخضيرة

حجم الخط
عملية الخضيرة
القدس - وكالة سند للأنباء

قتل جنديان إسرائيليان، وأصيب 12 آخرين بجراح متفاوتة، مساء اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار في مدينة الخضيرة، بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وفق ما نقلت قناة "كان" عن قائد شرطة الاحتلال.

وقالت قناتا "13" و"كان"، إن عملية إطلاق النار بالخضيرة أدت لمقتل إسرائيليين وإصابة ثلاثة بجراح متفاوتة، منبهة إلى أن عناصر من وحدة خاصة إسرائيلية "تمكنوا من قتل منفذي العملية".

وأعلنت قناة "كان" الإسرائيلية، أن منفذي عملية إطلاق النار في الخضيرة استشهدا، وهما من بلدة وادي عارة، بالداخل المحتل، عقب اشتباك مع عناصر وحدة خاصة إسرائيلية في مكان العملية بـ "شارع هربرت صموئيل".

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن منفذي عملية إطلاق النار في مدينة الخضيرة انتظروا وصول الحافلة بالقرب من مكان تنفيذ العملية وفتحوا النار صوبها.

وأوضحت قناة "ريشت كان"، أن المنفذين وصلا إلى منطقة تمركز حافلة إسرائيلية وشاهدا مجندة في "حرس الحدود"، وأقدما على مهاجمتها والاستيلاء على سلاحها، ومن ثم إطلاق النار على مركبة ودراجة نارية في المكان.

وقالت شرطة الاحتلال إن "المهاجمين كانا مسلحين بمسدسات وهاجما عناصر شرطة بالرصاص واستوليا على أسلحتهما من طراز أم 16 وواصلا تنفيذ العملية بأسلحة الشرطة الرشاشة".

وأظهرت كاميرات المراقبة وتصوير المارة مسلحين يطلقان الرصاص في شارع "هربرت صموئيل"، بينما دار اشتباك عنيف بينهما وبين عناصر وحدة إسرائيلية خاصة تصادف وجودها في مقهى قريب فاستشهدا في المكان.

ويوم 22 آذار/ مارس الجاري، قُتل 4 مستوطنين في مدينة بئر السبع، جنوب فلسطين المحتلة، عقب عملية طعن ودهس "مزدوجة" نفذها الأسير المحرر محمد أبو القيعان (34 عامًا)، من سكان "حورة" بالنقب المحتل؛ قبل إطلاق النار عليه واستشهاده متأثرًا بجراحه.

ورفعت حكومة الاحتلال، حالة التأهب بعد عملية "بئر السبع"، وسط مخاوف من وقوع عمليات مشابهة.

ويوم 23 مارس الجاري، أفادت قناة "كان"، أن الجيش الإسرائيلي يخشى من اتساع دائرة العمليات في الداخل المحتل، مضيفة أن قوات الاحتلال تتحسب من موجة عمليات دهس على غرار تلك التي وقعت عام 2016.

ونبهت قناة "12" الإسرائيلية إلى أنه ‏منذ بداية آذار الجاري نُفذت 9 عمليات فدائية، أسفرت عن مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 25 آخرين.

وتأتي العملية بالتزامن مع قمة سياسية تعقد في النقب، وصفها رئيس الحكومة الإسرائيلية "نفتالي بينيت" بـ"التاريخية"، ويشارك فيها وزراء خارجية 4 دول عربية بالإضافة لوزير خارجية الولايات المتحدة.