الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الخارجية" تُدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

حجم الخط
انتهاكات المستوطنين
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاثنين، انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة ضد الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم، مؤكدة أنها ترتقي لمستوى جرائم حرب ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي.

وأشارت الخارجية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى آخر هذه الاعتداءات وهي اقتحام المستوطنين وسيطرتهم على فندق البتراء بالقدس بحماية شرطة الاحتلال، إلى جانب الاستهداف المتواصل لحي الشيخ جراح والأحياء المقدسية الأخرى.

وتحدثت أيضًا عن تصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وهدم منازل الفلسطينيين الذي يأتي في إطار سياسة تهويدية متواصلة وعمليات تهجير قسرية لهم.

وحملت "الوزارة" حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الانتهاكات على أرض فلسطين.

وبينت أن إسرائيل تواصل وسط هذه الجرائم، عقد اجتماعات تطبيعية مع عدة دول في محاولة منها للقفز عن القضية الفلسطينية وإزاحتها عن سلم الاهتمامات الإقليمية والدولية.

وأكدت "الخارجية" أن الاجتماعات التي تتفاخر بها إسرائيل تأتي في ظل تقارير دولية وأممية، حقوقية وإنسانية، موثوقة تثبت منظومة "الأبرتهايد" الإسرائيلي بطريقة لا يمكن تجاوزها.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال تشدد من إجراءاتها الاستيطانية التوسعية وتدابيرها القمعية العنصرية بحق الفلسطينيين العزل، وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم.