الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الخارجية" تُدين الإجراءات الإسرائيلية الممهدة للسيطرة على الضفة

حجم الخط
استيطان.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الاثنين، جميع الإجراءات والتدابير الإسرائيلية التي تمارس على الأرض تمهيدًا لفرض السيطرة على الضفة الغربية.

وفي بيان لـ "الخارجية"، اعتبرت أن هذه الخطوة الاستعمارية التوسعية امتدادًا لحرب الاحتلال المفتوحة على الفلسطينيين وحقوقهم".

وقالت: "إن هدفها هو وأد أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة متصلة جغرافيا وذات سيادة بعاصمتها شرق القدس".

ونبّهت إلى أن "رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأركان حكمه يستغلون انشغال الدول بوباء كورونا وتداعياته لمواصلة تنفيذ وعوده ومخططاته الهادفة إلى فرض القانون الإسرائيلي على الضفة الغربية".

 وتابعت: "إن نتنياهو يستمد هذه العنجهية والتشجيع من الإدارة الأمريكية برئاسة، للإقدام على خطوة الضم، بالرغم من الاجماع العربي والإسلامي والأوربي والدولي الحاصل على رفض هذا التوجه الإسرائيلي والتحذير من مخاطره".

ورأت الوزارة أن "إسرائيل باتت تتعايش مع بيانات الإدانة الدولية وصيغ التعبير عن القلق والتحذير من مخاطر سياستها".

وطالبت بتحويل الإجماع الدولي الرافض لخطوة الضم إلى عقوبات جدية رادعة، وربط مستوى علاقات الدول مع الاحتلال بإقدامه على مثل هذه الخطوة.

وأردفت: "إن نتنياهو لا يضيّع أي فرصة لتأكيد استخفافه بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئتها وتمرده على الشرعية الدولية وقراراتها".

وأشارت إلى أن "نتنياهو" "يصنع أي فرصة للمجاهرة علنًا بمعاداته للسلام ومرجعياته الدولية بما فيها مبدأي الأرض مقابل السلام وحل الدولتين".