الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية" تُدين الحصار الإسرائيلي على أريحا

حجم الخط
حصار أريحا
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الحصار الإسرائيلي المفروض على مدينة أريحا لليوم العاشر على التوالي تحت حجج وذرائع واهية.

واعتبرت الخارجية في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن حصار أريحا شكلًا بشعًا من أشكال العقوبات الجماعية على عموم المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل الذين يمضون ساعات طويلة على حواجز الاحتلال أثناء تنقلهم أو سفرهم أو عودتهم إلى الوطن.

وأشارت إلى أن الحصار تسبب بضرب اقتصاد المواطنين الفلسطينيين، مؤكدةً أن حصار الاحتلال يضع العراقيل أمام متابعة المواطنين لأعمالهم ومشاريعهم الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

وعدت "الخارجية" حصار أريحا انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الموقعة، مُطالبةً بتدخل دولي وأمريكي عاجل لرفع هذا الحصار عن المدينة من خلال الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقفه فورًا.

ومنذ 29 يناير/كانون الثاني المنصرم، تفرض قوات الاحتلال حصارًا مشددًا على مدينة أريحا، تنصب خلاله حواجز عسكرية لتفتيش المركبات وركابها، وتضع كتل اسمنتية على المداخل؛ وذلك عقب عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني على مطعم قرب مفترق ألموج جنوب أريحا، لكن حدث عطل في سلاحه وانسحب من المكان.