الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

الخارجية تُدين مصادقة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية بالضفة

حجم الخط
استيطان.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بشدة مصادقة ما يسمى "الكابينت" الإسرائيلي على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة في أنحاء الضفة.

وأعلنت "الخارجية" في بيان صدر اليوم الجمعة، أنها تعتبر مواصلة الحكومة الإسرائيلية لسياسة التوسع الاستيطاني وتعميق نظام الفصل العنصري (الأبرتهايد) أمرًا بالغ الخطورة.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى سد الطريق أمام أي فرصة لتحقيق إقامة دولة فلسطينية، مُحملةً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن النتائج والتداعيات الخطيرة لهذه السياسات على الصراع والمنطقة بأسرها.

وأكدت "الخارجية" أن "التصعيد الاستيطاني الحاصل في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس  تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة خاصة القرار 2334، واستخفاف إسرائيلي رسمي بالإجماع الدولي الرافض للاستعمار باعتباره عقبة في طريق تطبيق حل الدولتين.

وطالبت بتدخل أميركي ودولي عاجل لوقف إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية، وفرض عقوبات دولية رادعة على منظومة الاحتلال الاستعماري العنصري برمتها، وممارسة ضغوط حقيقية على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاستيطان.

وفي وقتٍ سابق، صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش "لشرعنة" بؤر استيطانية وعقوبات ضد السلطة الفلسطينية.