الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

4 خرافات تجميلية لا تعرفها الكثيرات

حجم الخط
تجميل بشرة.jpg
دبي- وكالات

تتزاحم العديد من النصائح الجمالية والوصفات عند المرأة، التي بدورها تستدعيها عند الحاجة إليها، فأصبحت موروثات تتناقلها الأجيال.

ويتبع النساء الكثير من النصائح والتجارب، دون دليل على صحتها أو حتى تجربتها، مثال ذلك: زيت الخروع لإطالة الرموش، وخل التفاح لمحاربة قشرة الرأس، ولا داعي للماء الساخن عند الاستحمام لخطورته على البشرة، وغيرها من النصائح.

لا تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب

فالترطيب ضروري لجميع أنواع البشرة، الجافة والعادية وحتى الدهنية، حيث يقوم الترطيب بتجديد البشرة وإمدادها بالزيوت الطبيعية التي قد يتم افتقادها عند غسل الوجه، ويحميكِ من العوامل البيئية الضارة مثل التلوث والأوساخ.

التقشير يساعد على إزالة حب الشباب

يمكن لهذه العادة أن تجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية التي تحتاج إليها مما يسبب الجفاف، فإن التقشير على الرغم من كونه طريقة رائعة لتنظيف الأوساخ العميقة من الجلد، فإنه لا يجب أن يكون من الطقوس اليومية، لأن فرك وجهك بشكل متكرر يؤدي إلى تهيج البشرة المعرضة لحب الشباب، مما يسبب ضررًا.

واقي الشمس في فصل الصيف فقط

يعتقد الكثيرون في ارتباط واقي الشمس بالأيام الصيفية المشمسة، وأنه لا فائدة منه في باقي أيام السنة، والحقيقة أنه يجب عليك وضع واقٍ من الشمس يوميا.

معجون الأسنان علاج جيد للبثور

يظن البعض بفعالية معجون الأسنان في التخلص من بثور الوجه، فعلى الرغم من اعتبار أن العديد من المكونات الموجودة في معجون الأسنان قد تساعد في تقليص حجم البثور وتجفيفها، فإن أضرار استخدامه الجانبية أكثر لاحتوائه على مستوى (بي إتش) الذي يمكن أن يهيج البشرة، ويسبب الطفح الجلدي وحرقان الجلد، بالإضافة إلى (كبريتات لوريل الصوديوم)، وهو مكون آخر موجود غالبًا في معجون الأسنان، ومن المعروف أنه يسبب تهيجًا للبشرة لدى البعض.

غسل الشعر كثيرا يضر به

يحتاج الشعر الأملس والناعم إلى الغسيل بشكل متكرر، حيث تنتقل الدهون الطبيعية من فروة الرأس إلى أسفل جذع الشعر بسهولة أكبر، مما يمنح الشعر مظهرًا وملمسًا أكثر انسيابية".

حلق شعر ساقيك يجعله ينمو أكثر سمكا وقتامة

قيامك بقص شعرك وحلق رأسك أو ساقيك أو في أي مكان آخر، فلن ينمو الشعر بكثافة أكثر، فشعرك ليس عشبا يتم تحفيزه عن طريق القص.