الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

مستوطنون يشنون سلسلة هجمات بالضفة الغربية

حجم الخط
حماية قوات الاحتلال للمستوطنين خلال الاعتداءات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّ مستوطنون، الليلة الماضية، سلسلة هجمات على قرى فلسطينية شمال الضفة الغربية، ما أدى لوقوع إصابات وخسائر في الممتلكات.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بمحافظة نابلس، أحمد جبريل، إنه تم نقل شاب مصاب بكسر في اليد إلى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس.

وبين "جبريل" في بيان له، أن الإصابة ناتجة عن اعتداء المستوطنين بالضرب على الشاب بالقرب من مستوطنة "شافي شمرون" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمال غربي نابلس.

وذكر شهود العيان، أن مستوطنين تجمعوا عند مستوطنة "شيلو" المقامة على أراضي المواطنين جنوب مدينة نابلس، وهاجموا مركبات فلسطينية بالحجارة، ما ألحق إصابات وأضرار بعدد منها.

وأشار "الشهود" إلى أن عددًا من المستوطنين هاجموا مركبات بالحجارة قرب قرية بورين جنوبي نابلس، ومدخل قرية برقة شمال غربي المدينة، ما ألحق بها أضرارًا مادية.

وهاجم مستوطنون، أيضًا، مركبات المواطنين المارة على مفرق "طريق الواد" عند مدخل بلدة رامين شمالي طولكرم، ما تسبب بإصابة إحداها بأضرار.

وفي السياق ذاته، أفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن مستوطنين هاجموا قرية مردا شمالي مدينة سلفيت، واعتدوا على مركبات فلسطينية، وحطموا زجاج عدد منها.

ونوهت مصادر محلية، أن مستوطني "معاليه ليفونا" المقامة على أراضٍ فلسطينية تابعة لبلدة سنجل شمالي رام الله، هاجموا مركبات فلسطينية.

وتزايدت اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في مناطق الضفة الغربية مؤخرًا.

ويقول فلسطينيون إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي "تتساهل مع المستوطنين المعتدين، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة".