الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بمساعدة الموساد الإسرائيلي

اعتقال "عميل سري" لحزب الله في أوغندا

حجم الخط
thumbs_b_c_9c67eaeb470e79e93aaabce9546cdd08.jpg
كامبالا - وكالات

قالت صحيفة "ذا كامبالا بوست"، إنه تم اعتقال ناشط في "حزب الله" اللبناني في مطار العاصمة الأوغندية الدولي، في عملية أمنية شارك فيها الموساد الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللبناني يدعى حسين محمود ياسين، وقد اعتقل لدى دخوله المطار، وقبيل صعوده إلى الطائرة المتوجهة إلى لبنان عبر إثيوبيا.

ولفتت النظر إلى إن فريقًا مشتركًا لقوات خاصة أوغندية قام في 7 يوليو الجاري، بمشاركة جهاز الموساد الذي ساعد في مراقبته على مدار أشهر، باعتقال ياسين.

وزعمت الصحيفة أن ياسين "عميل سري لحزب الله" منذ 9 سنوات في أوغندا.

وادعت بأن "حزب الله" أوكل إلى ياسين مهمة العثور على أهداف للولايات المتحدة و"إسرائيل" في أوغندا والمنطقة.

ونقلت "ذا كامبالا بوست" عن مصدر استخباراتي قوله إن "المشتبه به، حدد بالفعل ما لا يقل عن 100 لبناني يعيشون في أوغندا لإمكانية تجنيدهم، مع التركيز على الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة وأوروبا في أوقات متقاربة".

وأشارت إلى "تجنيد مسلمين يعيشون في أوغندا ويسافرون إلى السعودية لأغراض دينية مختلفة، مثل الحج، لاستخدامهم لأغراض استخبارية".

وأفادت بأنه "تم تجنيد ياسين في وحدة الاتصال الأجنبية التابعة لحزب الله، من قبل مسؤول يدعى علي وهيب حسين، الملقب بأبو جهاد".

ولفتت المصادر النظر إلى أن "الموساد تمكن من تحذير السلطات في أوغندا من عميل حزب الله"، نظرًا للعلاقات الاستخبارية الوثيقة بين "إسرائيل" وأوغندا.

وأشارت الصحيفة إلى أن "القنصلية اللبنانية بعثت رسالة احتجاج إلى وزارة الخارجية في أوغندا".

واعتبرت بيروت أن "اعتقال مواطن له مصالح في الدولة من شأنه أن يردع لبنانيين آخرين عن ذلك".

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر أن الاتصال بحسين ياسين، الذي يتحدر من قرية مجدل سلم الجنوبية، انقطع في 7 يوليو أثناء محاولته العودة إلى بيروت.