الساعة 00:00 م
السبت 26 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بدران: العمليات الفدائية أثبتت عجز الاحتلال عن حماية نفسه

حجم الخط
حسام بدران عضو مكتب سياسي حماس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، حسام بدران، أن العمليات الفدائية الأخيرة أثبتت للجميع أن "الاحتلال عاجز عن حماية نفسه، رغم كل الإمكانات التي يمتلكها".

وقال "بدران" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إنه "من الطبيعي أن يواجه شعبنا الاحتلال الذي يحتل أرضنا منذ أكثر من 70 عامًا بكل ما لدينا من إمكانات وقدرات".

وبيّن، أن ما يحدث "أمر ينسجم انسجامًا تامًا مع القوانين الدولية التي تعطي مجالًا لكل شعب يعيش تحت الاحتلال بأن يقاومه".

وشدد على أن "ما تقوم به بعض الأنظمة من الهرولة نحو الاحتلال من خلال التطبيع في محاولة لاستخدامه للوصول إلى ورقة لأمريكا لحمايتها ستنعكس عليها".

وأوضح القيادي في "حماس" أن هناك إجماع شعبي في مناطق فلسطين كافة على تأييد المقاومة، "كل الأصوات التي تدين هذه العمليات هي أصوات خارجة عن الإجماع الفلسطيني".

وقتل 5 مستوطنين، مساء الثلاثاء الماضي، في عملية إطلاق نار في تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، نفذها الشهيد ضياء حمارشة من بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وتعد هذه العملية الثالثة خلال أسبوع، والثانية خلال 48 ساعة، حيث قتل مستوطنان مساء الأحد، في عملية إطلاق نار بمدينة الخضيرة، شمال فلسطين المحتلة، نفذها الشهيدان أيمن وخالد اغبارية من أم الفحم.

وصباح اليوم، نفذ شاب فلسطيني عملية طعن بـ "مك" داخل حافلة ركاب إسرائيلية قرب مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي مدينة بيت لحم، أسفرت عن إصابة خطيرة و3 حالات هلع؛ قبل إطلاق النار على الشاب واستشهاده.