الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إصابة 4 جنود بجراح متفاوتة

محدث بالفيديو 3 شهداء في عملية اغتيال جنوب جنين

حجم الخط
جريمة الاغتيال في جنين
جنين – وكالة سند للأنباء

استشهد 3 شبان فلسطينيين، فجر اليوم السبت، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارتهم عند مفترق عرابة جنوب جنين.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جنين، محمود السعدي، في تصريحات إذاعية، إن الاحتلال اغتال ٣ شبان، لم تعرف هويتهم، ولم يسمح لنا باستلام جثامينهم، ويوجد تضارب في الأسماء وهي غير مؤكدة.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن قوات الاحتلال قتلت 3 شبان فلسطينيين، خلال عملية اعتقال من وصفتهم بـ "المطلوبين".

وزعمت "الصحيفة" أن الشهداء الثلاثة "خططوا لهجوم فوري، ونفذوا مؤخرا عملية إطلاق نار، وأنه عثر بحوزتهم على أسلحة وقنابل".

وكشفت الصحيفة النقابة عن إصابة 4 من جنود الاحتلال، خلال تنفيذهم عملية الاغتيال في جنين؛ بينهم جندي وصفت جراحه بـ "الخطيرة".

وبين جيش الاحتلال، في بيان له، أن 3 مقاومين استشهدوا بين جنين وطولكرم في تبادل لإطلاق النار، مؤكدة أن الشبان الشهداء كانوا مسلحين بأسلحة ووسائل قتالية أخرى.

واتهم الخلية المستهدفة بتنفيذ عمليات فدائية ضد قوات الاحتلال، زاعماً أنها كانت في طريقها لتنفيذ هجوم آخر.

ووصف جهاز "الشاباك" الشهداء بأنهم "قنابل موقوتة"، فيما أكدت إذاعة جيش الاحتلال أن وحدة العمليات الخاصة بـ "الشاباك" هي من أشرفت على جريمة الاغتيال.

ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الاقتراب من السيارة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين الذين حاولوا الاقتراب من السيارة المستهدفة، فيما اندلعت مواجهات في المكان.

بدورها، نعت "سرايا القدس"؛ الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، ثلاثة من عناصرها في الضفة الغربية، والذين استشهدوا بعملية الاغتيال.

وقالت "السرايا" في بيان لها فجر اليوم السبت، إن الاحتلال اغتال ثلاثة من مجاهديها عند مفترق عرابة في جنين، وهم: صائب عباهرة (30 عامًا)، خليل طوالبة (24 عامًا)، وهما من محافظة جنين، وسيف أبو لبدة (25 عامًا)، من طولكرم.

من جهته، صرح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، لـ "وكالة سند للأنباء"، من موقع العملية، بأن الاحتلال عبر تصعيد جرائمه في جنين، يحاول ترميم صورة جيشه التي هزها الشهيد ضياء حمارشة.

وأكد أن دماء الشهداء في طولكرم وجنين لن تكسر المقاومة الفلسطينية.