الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الخارجية": تصريحات "بينت" عنصرية ومعادية للسلام

حجم الخط
وزارة الخارجية
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن تصريحات رئيس وزاء الاحتلال نفتالي بينت بشأن مواصلة بناء المستوطنان بالضفة الغربية، عنصريةٌ ومعادية للسلام، واعتراف صريح بأن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي حكومة استيطان ومستوطنين.

وأدانت الوزارة في بيان لها، وصل "وكالة سند للأنباء"، اقتحام بينت للضفة الغربية، وتصريحاته التي أكد فيها على مواصلة بناء مستوطنات بالضفة، متفاخرًا بأنه لن يكون هناك تجميد للبناء الاستيطاني.

وأضافت أن تثبت تصريحاته من جديد غياب شريك السلام الإسرائيلي، وتعكس تورط المستوى السياسي للاحتلال بالتصعيد الحاصل على ساحة الصراع.

وحملت "الخارجية" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الاستيطان بأشكاله كافة، ونتائجه، وتداعياته الكارثية على فرص تحقيق السلام وتطبيق مبدأ حل الدولتين.

وأكدت أن قادة الاحتلال يستظلون بـ "ازدواجية المعايير الدولية"؛ للانقضاض على الشعب الفلسطيني وأرضه، وحقوقه العادلة والمشروعة.

وعبرت "الخارجية" عن تعجبها، قائلةً إن قادة الاحتلال لا يضيعوا أية فرصة للتباكي على المآسي الدولية، في حين يتناسون الجرائم والانتهاكات والمجازر التي ارتكبوها وأسلافهم بحق الشعب الفلسطيني.

وقبل يومين، زار "بينيت" مقر قيادة جهاز "الشاباك" بالضفة الغربية، بحضور رئيس الجهاز رونين بار، وكبار ضباط الجيش الإسرائيلي بينهم قائده بالضفة يهودا فوكس، وصرح بمواصلة بناء المستوطنات بالضفة.