الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

في غزة والضفة والداخل..

خاص "الجهاد": عمليات الداخل تعبير عن تكاملية المقاومة

حجم الخط
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن العمليات التي تقع في الداخل الفلسطيني المحتل، تعبير عن تكاملية المقاومة في غزة والضفة والداخل الفلسطيني المحتل.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، أن هذه العمليات الفدائية المتواصلة في الداخل الفلسطيني، رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

ويرى "المدلل"، أن كثافة العمليات وقوتها "تمثل صفعة في وجه الأنظمة التي تطبع مع الاحتلال، لإعطائه الشرعية على أرض فلسطين معتقدة أنهم يستطيعون حماية الاحتلال أو حماية عروشهم".

وأشار المدلل، إلى أن هذه العمليات أعادت الحضور للعمليات الاستشهادية البطولية التي نفذتها فصائل المقاومة في التسعينيات وما بعد عام ٢٠٠٠م .

وأكد أن استمرار المقاومة واشتعال الصراع هو المحدد الطبيعي للعلاقة بين الشعب الفلسطيني والاحتلال، وقال: "نحن نواجه عدوا مجرما تغول في الدم الفلسطيني ويمارس جرائمه بأشكالها المختلفة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من قتل واعتقالات وحصار وتهجير وتهويد واستيطان" .

وأكد المدلل، "أن العمليات البطولية الأخيرة والمستمرة صنعت هاجسا أمنيا حقيقيا للاحتلال، وقد ضربته في مقتل وسط تل أبيب".

وقتل إسرائيليان وأصيب 15 آخرين، مساء اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في تل أبيب.

وهذه العملية هي الرابعة التي تقع خلال أسبوعين، وذلك بعد عملية إطلاق النار في النقب والتي نفذها الشهيد محمد أبو القيعان، ثم عملية الخضيرة والتي نفذها الشهيدن خالد وأيمن اغبارية، وعملية حي بني براك في تل أبيب والتي نفذها الشهيد ضياء حمارشة.

وتصاعدت المقاومة النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بمعدل العمليات في أول ثلاثة أشهر في الأعوام السابقة، عدا عام 2021.

وأظهرت الأرقام التي رصدها مركز معلومات فلسطين "معطى" تصاعدا مضطردا لعمليات المقاومة المسلحة، مقابل عمليات الطعن والدهس، لافتا إلى أن عمليات إطلاق النار تجاه أهداف الاحتلال تصاعدت من 51 عملية خلال عام 2018، إلى 132 عملية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس 2022م.

وبحسب مركز "معطى"، تساوى عدد قتلى الاحتلال من هذه العمليات خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، مع مجموع القتلى خلال الأعوام 2019، و2020، و2021.