الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص "فتح": الاحتلال يتحمل مسؤولية رد الفعل المستمر

حجم الخط
رئيس المكتب الاعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح منير الجاغوب
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الاعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح منير الجاغوب، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية استمرار رد الفعل الفلسطيني تجاه ممارساته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف "الجاغوب" في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، "على العالم أن يدرك أن استمرار الاحتلال وسياسات القتل ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وفقدان الأمل، سيدفع لمزيد من ردود الفعل وهذا يتحمل مسؤوليته الاحتلال" .

وأكد أن تعنت الاحتلال في إيجاد أفق وحل سياسي سيدفع للمزيد من عمليات المقاومة ضد الاحتلال.

وقتل إسرائيليان وأصيب 15 آخرين، مساء اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في تل أبيب.

وهذه العملية هي الرابعة التي تقع خلال أسبوعين، وذلك بعد عملية إطلاق النار في النقب والتي نفذها الشهيد محمد أبو القيعان، ثم عملية الخضيرة والتي نفذها الشهيدن خالد وأيمن اغبارية، وعملية حي بني براك في تل أبيب والتي نفذها الشهيد ضياء حمارشة.

وتصاعدت المقاومة النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بمعدل العمليات في أول ثلاثة أشهر في الأعوام السابقة، عدا عام 2021.

وأظهرت الأرقام التي رصدها مركز معلومات فلسطين "معطى" تصاعدا مضطردا لعمليات المقاومة المسلحة، مقابل عمليات الطعن والدهس، لافتا إلى أن عمليات إطلاق النار تجاه أهداف الاحتلال تصاعدت من 51 عملية خلال عام 2018، إلى 132 عملية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس 2022م.

وبحسب مركز "معطى"، تساوى عدد قتلى الاحتلال من هذه العمليات خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، مع مجموع القتلى خلال الأعوام 2019، و2020، و2021.