الساعة 00:00 م
السبت 26 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص قيادي بـ "فتح": تفعيل لجنة التنسيق الثلاثي بين مصر والإردن وفلسطين

حجم الخط
886d8ffc97319a5ce1c011bff18f5388.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة "فتح"، يحيى رباح، إنه قد تم تفعيل لجنة التنسيق الثلاثي على أعلى مستوى بين مصر والأردن والسلطة الفلسطينية.

وأضاف رباح لوكالة "سند للأنباء" اليوم الخميس، "التشاور قائم قبل اللجنة؛ لكن مع التطورات الأخيرة أصبح من الضروري النهوض بهذا الإطار، وبدأ التشاور على أعلى مستوى لملاحقة كافة التفاصيل".

وأشار إلى أن الزيارة التي أجراها الرئيس محمود عباس للأردن والتقى خلالها الملك عبد الله الثاني؛ قبل يومين، كانت تتويجًا لانطلاق اللجنة.

وقد كشفت وكالة "سند للأنباء" عن مقترح اللجنة الثلاثية خلال لقاء الوفد المصري مع الرئيس محمود عباس مؤخرًا، حيث جرى الاتفاق على تشكيل لجنة للتنسيق المشترك حول القضية الفلسطينية.

وأكد القيادي في فتح، أن هناك تنسيق عالٍ في المواقف مع الأردن ومصر، و"جرى التشاور بالأمس مع الملك الأردني عبد الله الثاني حول تطورات الموقف في القضية الفلسطينية".

وتعقد مساء اليوم، القيادة الفلسطينية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اجتماعًا لدراسة التطورات لا سيما هدم 100 شقة سكنية في صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة.

وذكر يحيى رباح أن "القيادة ستدرس في اجتماعها الرد على الفيتو الأمريكي تجاه قرار إدانة تجريف المنازل بصور باهر".

ولفت النظر إلى أن "القيادة الفلسطينية ستتفق على إجراءات "جذرية" لوقف السلوك الإسرائيلي المتغول تجاه القضية الفلسطينية".

واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض" الفيتو"، في مجلس الأمن خلال اجتماعه الليلة لإدانة تدمير المنازل بصور باهر.

وهدمت "إسرائيل" فجر الإثنين الماضي، 16 بناية سكنية تضم 100 شقة، بواد الحمص في صور باهر، وهي منطقة خاضعة للسيطرة الإدارية للسلطة الفلسطينية وفق اتفاق أوسلو.