الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إسرائيل تكشف حقيقة "الكؤوس المشبوهة" وتبرئ الصين

حجم الخط
أكواب حرارية مشتبه بها أنها للتجسس
القدس- وكالة سند للأنباء

أكد جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الثلاثاء، أن الصين لم تتنصت على وزيرة إسرائيلية قدمت له كوبا حراريا كهدية في عيد الفصح، واشتبه بوجود جهاز تنصت بداخله.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن جهاز "الشاباك" يشتبه بإخفاء الصين جهاز تنصت في كوب حراري أهدي لوزيرة العلوم والتكنولوجيا والفضاء.

وأوضحت الصحيفة أن الاشتباه برز بعد أن عثر الفحص الروتيني للهدية على "مواد مشبوهة، وتم تحويلها إلى جهاز "الشاباك"؛ للاشتباه باحتوائها على جهاز تنصت"، مشيرةً إلى تحقيق "الشاباك" بالحادث.

كما ذكرت الصحيفة أن "الشاباك" اتصل، في أعقاب الحادث، بمكاتب حكومية إضافية لتحديد مكان المزيد من هذه الأكواب؛ لكن مكاتب الوزارات الأخرى قالت إنها لم تتلق مثل هذه الهدايا من السفارة الصينية.

ولاحقا، قالت هآرتس، إن "الشاباك" خَلُص بعد التحقيق، إلى إن الكوب الحراري، لم يكن يحتوي على جهاز تنصت، كما أشارت إلى أن السفارة الصينية في إسرائيل دحضت "الشائعات التي لا أساس لها".

وقالت الصحيفة إن السفارة وصفت الهدايا بأنها "ممارسة معتادة، وتعبير عن الصداقة بمناسبة عيد الفصح اليهودي"، ونقلت عن السفارة الصينية مطالبتها وسائل الإعلام بـ "سحب التقارير الكاذبة على الفور".