الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أنشطة مميزة للأطفال خلال شهر رمضان

حجم الخط
طفل
أبو ظبي - وكالات

يمتاز شهر رمضان المبارك، بالبهجة والفرحة التي يتمتعُ بها الأطفال؛ إذ يحوي على أوقات ثمينة برفقةِ العائلة، فماذا عن الأطفال؟

إليكِ بعض أفكار وفعاليات رمضان للأطفال في البيت التي ستجعلهم يحظون بأوقات ممتعة في شهر الخير.

تصميم خيمة رمضانية

يعتبر تصميم الخيمة الرمضانية من أفضل فعاليات رمضان للأطفال في البيت، فهي تضفي أجواءً لا يمكن وصفها داخل جدران المنزل، بحيث يشعر الأطفال أن هنالك شيء مميّز ومختلف وممتع في ذات الوقت! لن يلزمك لإسعاد طفلك بهذه الخيمة الرمضانية الرائعة سوى بعض الأقمشة وبعض الزينة البسيطة التي يمكنك تثبيتها عليها.

تزيين المنزل بزينة رمضان

تابع معنا قائمة أفضل أفكار للأطفال في شهر رمضان وشارك طفلك في تزيين المنزل بزينة رمضانية مبهجة باستخدام بعض المعدات البسيطة والتصاميم اليدوية الرائعة واحصل على أروع الديكورات للمنزل في شهر رمضان، واطلب من أطفال الجيران المساعدة ليكون عملاً خيرياً جماعياً بامتياز.

عمل أجندة رمضان للأطفال

تشمل أبرز أفكار استقبال شهر رمضان للأطفال عمل أجندة أو تقويم خاص بالشهر الفضيل، بحيث تقوم أنت وطفلك بتحديد بعض المهام والأنشطة التي يجب القيام بها في كل يوم من هذا الشهر، كأداء الصلوات وتوزيع المياه والتمر ومشاركة الإفطار مع المحتاجين وقراءة القرآن وغيرها.

قراءة قصص عن رمضان للأطفال

واحدة من أبرز أفكار رمضانية للأطفال أيضاً هي تشجيع طفلك على قراءة قصص للأطفال عن رمضان أو قيامك أنت برواية إحداها له خلال ساعة من يومك، وخاصةً تلك التي تجمع ما بين التسلية والحماس والإفادة، فما يميّز هذه القصص عن غيرها هي العبر التي تجدها بين سطورها.

اصطحاب طفلك إلى المسجد

من الضروري جداً أن تصحب طفلك معك إلى المسجد خلال شهر رمضان، فالمسجد يعتبر جزءاً لا يتجزأ من الأجواء الروحانية الخاصة في هذا الشهر الفضيل، حيث يتعلم الآداب والضوابط الشرعية وآداب المسجد وأهمية إقامة الصلاة في المسجد وغير ذلك، إذ يعد ذلك من أبرز أنشطة ومهام للأطفال في رمضان.