الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

شهران على حلول شهر رمضان.. غدًا الاثنين غرة شهر رجب

حجم الخط
المفتي حسين
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين أن يوم غدٍ الاثنين هو غرة شهر رجب لعام 1444 هـ/2023 م، موضحًا أن ذكرى الإسراء والمعراج تكون يوم السبت الموافق 18 شباط/فبراير المقبل.

ويبدأُ العد التنازلي، لحلول شهر رمضان المبارك 1444، والذي يتبقى لقدومه شهرين هجريين كاملين، وهما رجب الذي يبدأ يوم غد، وشهر شعبان.

ودعا الشيخ حسين، العرب والمسلمين إلى دعم الشعب الفلسطيني والمرابطين، مذكّرًا بما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات تطال بنيانه وساحاته ورواده.

وشدد على ضرورة بذل أقصى الجهود لحماية "الأقصى"، وتحريره والمرابطة فيه وشد الرحال إليه.

وبدأ كثير من الدعاة والنشطاء والوعاظ بتذكير الناس والعد العكسي للأيام المتبقية لحلول شهر رمضان 1444، الذي يعدُّ موسمًا ذهبيًّا للتوبة والطاعة والعبادة عند المسلمين في كل أنحاء الأرض.

من جهتها، أعلنت دار الإفتاء المصرية عن ثبوت رؤية هلال شهر رجب، وعليه يكون يوم غدٍ الإثنين هو غرة شهر رجب لعام 1444 هجرية.

وقالت "الإفتاء المصرية" في بيان مساء اليوم الأحد: "استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق الثاني والعشرين من شهر يناير لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية".

وتابعت "قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رجب لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا".