الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محكمة الاحتلال تبطل قرار "ملف الإرهاب" عن الأسير مناصرة

حجم الخط
الأسير أحمد مناصرة
القدس -وكالة سند للأنباء

أبطلت محكمة الاحتلال قرار "لجنة الثلث" الخاصة، التي قررت أن ملف مناصرة "إرهاب"، وأعادت الملف مرة أخرى للجنة لأنها لم تستمع لأقوال محامي الدفاع.

وقال المحامي خالد الزبارقة، عقب انتهاء الجلسة إن الملف الآن عاد مرة أخرى إلى اللجنة الخاصة، لتقرر في مسألة واحدة وهي "هل المخالفة التي قام بها هي إرهاب أم لا، وستكون لنا الفرصة لطرح الدفاع وأقوالنا أمام اللجنة".

وأشار الزبارقة إلى أنه سيتم غدا تقديم طلب لعقد جلسة لجنة الثلث في أقرب وقت ممكن بحضور المحامين، استنادا إلى "قانون القاصرين" في ما يخص لجنة ثلث المدة بدلا من قانون مكافحة الإرهاب، خصوصا أن جميع شروط الإفراج المبكر تنطبق عليه.

وفي شهر مارس/أذار الماضي، أُطلقت حملة للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقل "مناصرة"، إذ شهدت زخمًا كبيرًا في الساعات الماضية، مع قرب موعد جلسة الاستئناف.

وتعرّض " مناصرة" لضغوطات قاسية وظهر في تسجيل فيديو خلال التحقيق معه وهو طفل (13 عامًا)، يردّ على أسئلة المحقق بـ "مش متذكر"، فأصبحت تلك العبارة وسمًا على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بالإفراج عنه.

واعتقلت قوات الاحتلال، الطفل "مناصرة" في 12 أكتوبر 2015، وحُكم عليه بالسجن تسعة أعوام ونصف، وقبل نقله إلى السجون احتجزته سلطات الاحتلال في ظروفٍ قاسية عامين بمؤسسة خاصّة بالأحداث.

ولاحقًا، نقل الطفل أحمد إلى سجن "مجدو" بعد أن تجاوز عمر الـ 14 عامًا.

ويواجه الطفل "مناصرة"، ظروفًا صحية ونفسية صعبة وخطيرة في العزل الانفرادي في سجن "إيشل بئر السبع".