الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

حكومة اشتية تعيد القسم القانوني

حجم الخط
اشتية يؤدي اليمين
رام الله-سند

أعادت حكومة عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح محمد اشتية وأعضاء حكومته الثامنة عشرة، ظهر اليوم الأحد، أداء اليمين القانونية، أمام الرئيس محمود عباس بمقر الرئاسة برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بأن اشتية وأعضاء حكومته أعادوا حلف اليمين القانونية، بعد أن تبين أن هناك عبارة "سقطت سهوًا" من نص اليمين خلال أدائه مساء أمس السبت.

وأكد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أن أعضاء الحكومة أعادوا أداء اليمين القانونية، ظهر اليوم، أمام عباس إثر وجود خطأ مطبعي في نص القسم الذي أداه أعضاء الحكومة.

وقال ملحم إن اليمين سقطت منه جملة تتعلق بالتراث القومي للشعب الفلسطيني في المادة (35) من القانون الدستوري بحيث يتم القسم على الإخلاص "للشعب وتراثه القومي".

ولاقى هذا الخطأ جدلاً واستياء واسعاً في أوساط الفلسطينيين وخاصة الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي.

والقسم الصحيح هو: (أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصًا للوطن ومقدساته، وللشعب وتراثه القومي، وأن احترم النظام الدستوري والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب الفلسطيني رعاية كاملة، والله على ما أقول شهيد).

ورفضت الفصائل الفلسطينية البارزة الدخول في تشكيلة الحكومة، مطالبين بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تجابه التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.