الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

رفع العدد إلى 46 منذ بداية 2022

نابلس: استشهاد فلسطيني من "بيتا" متأثرًا بجراحه

حجم الخط
الشهيد فواز حمايل من بلدة بيتا
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد شاب فلسطيني متأثرًا بجراح أصيب بها أمس الأربعاء في بلدة بيتا، جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن الشاب أصيب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء ونُقل لتلقي العلاج في المستشفى العربي التخصصي بمدينة نابلس؛ قبل الإعلان عن استشهاده اليوم.

وأفادت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن الشهيد يدعى فواز حمايل (46 عاما)، وهو من بلدة بيتا، وكان قد أصيب خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في البلدة، تزامنًا مع حملة اعتقالات نفذها الاحتلال جنوبي نابلس.

وأوضحت المصادر أن الشهيد أصيب برصاص "دمدم متفجر"؛ وهو محرم دوليًا، ونُقل بجراح خطيرة إلى مستشفى العربي التخصصي غربي نابلس لتلقي العلاج.

يُشار إلى أن عدد الشهداء في الضفة الغربية، منذ أمس الأربعاء، قد ارتفع إلى 6 برصاص قوات الاحتلال وهم بالإضافة لـ "حمايل"، كلًا من: شأس كممجي، مصطفى أبو الرب من جنين، أمير حماد وعمر عليان من بلدة سلواد شمال شرقي رام الله، وقصي حمامرة من بيت لحم، ومحمد حسن عساف من نابلس.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال؛ منذ بداية العام الجاري، إلى 46 شهيدًا، بينهم 4 من الداخل الفلسطيني المحتل، ومن بين الشهداء 17 منذ بداية شهر نيسان/ أبريل الجاري.