الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال مواجهات بقرية زواتا..

استشهاد الطفل محمد خرّاز متأثرًا بجراحه الحرجة في نابلس

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-31 at 09.47.48.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

استشهد طفل فلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، متأثرًا بجراحه الحرجة التي أصيب بها أمس الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية زواتا إلى الغرب من مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب نشرته عبر منصتها في "تيليغرام"، إن الطفل محمد عبد القادر خراز (14 عاماً)، قد استشهد متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في قرية زواتا غربي نابلس.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن الطفل "خراز" استشهد متأثرًا بجراحه خلال تلقيه العلاج في المستشفى العربي التخصصي بمدينة نابلس. منوهًا إلى أن الشبان شيّعوا الطفل الشهيد بجنازة "مهيبة"، تخللها هتافات للمقاومة الفلسطينية والقائد محمد الضيف، خلال نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

واقتحمت قوات الاحتلال، أمس الإثنين، قرية زواتا بعدة آليات عسكرية ودارت مواجهات "عنيفة" مع الشبان في القرية، تخللها إطلاق رصاص "حي" من قبل جنود الاحتلال باتجاه الشبان والأطفال.

وسحبت قوات الاحتلال، أمس، تسجيلات كاميرات المراقبة من المحال التجارية والمنازل في الشارع الرئيسي المحاذي لقرية زواتا؛ والذي يربط بين مدينة نابلس، ومدن: طولكرم وجنين، عقب عملية إطلاق نار تجاه مركبات المستوطنين من سيارة مسرعة قرب مستوطنة "شافي شمرون".

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن جيش الاحتلال صادر بالأمس مركبة فلسطينية، دون تسجيل اعتقالات. بزعم العثور على سلاح من طراز "كارلو" بداخلها.

وأمس الإثنين، استشهد 6 شبان فلسطينيين، منذ ساعات الفجر، برصاص واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية؛ بينهم شاب متأثرًا بجراح أصيب بها قبل أسبوع غرب رام الله.

ووفق معطيات صادرة وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس ارتفع إلى 331 شهيداً برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام 2023 الجاري؛ بينهم 123 شهيداً منذ السابع من أكتوبر الجاري.