الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

"الخارجية" تطالب أمريكا بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال

حجم الخط
جرائم الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وتصريحات مسؤوليها التحريضية.

وقالت الخارجية في بياإن، اليوم الخميس، إن قادة الاحتلال الإسرائيلي لا يتوانوا في انتهاز أي فرصة للتعبير عن عدائهم للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة والمشروعة.

وأكدت الخارجية أن سلطات الاحتلال تجاهر على مرأى العالم بسياستها الاستعمارية الاستعلائية تجاه الفلسطينيين، فلا تقتصر جرائمها على تصعيد الانتهاكات على الأرض والممتلكات والمقدسات.

ويترافق ذلك مع حملة تضليل ممنهجة للرأي العام الإسرائيلي والعالمي تشارك بها مؤسسات الاحتلال، بهدف تزييف الوعي العام وتشويش المواقف الدولية الداعمة للحق الفلسطيني، وفقاً للبيان.

وأضافت أن آخر هذه الادعاءات كان ما صرّح به رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت بشأن عدم وجود نية وعمليات تحريض من قبل الجمعيات الاستيطانية لذبح القرابين في ساحات الأقصى.

وحمّلت "الخارجية" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكاتها وجرائمها وتصعيدها المتعمد للأوضاع، مؤكدةً أن مواقف أركان الائتلاف الحاكم تعبّر عن نظرة استعلائية عنصرية احتلالية.