الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عريضة أمريكية تطالب بالتدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين في الضفة
واشنطن - وكالات

وقعت عشرات المنظمات الأمريكية، على عريضة تطالب إدارة الرئيس جو بايدن بضرورة التدخل لوقف مذابح المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة، على إثر هجماتهم الإجرامية ضد المواطنين وممتلكاتهم.

وأشارت المؤسسات في عريضتها، إلى أن هجمات المستوطنين تتم تحت حماية جيش الاحتلال، حيث أمنت الشرطة والجيش المستوطنين أثناء قيامهم باقتحام قرى وبلدات اللبن الشرقية وترمسعيا شمال رام الله والاعتداء على المواطنين وتدمير ممتلكاتهم.

ودعت إدارة الرئيس بايدن، إلى اتخاذ موقف في ظل تحرك حكومة الاحتلال لتوسيع المستوطنات غير القانونية.

وشددت العريضة، على ضرورة دعم حماية الفلسطينيين وتطبيق قانون "ليهي" على "إسرائيل"، الذي يضمن عدم استخدام أي أموال من التمويل العسكري الأمريكي لـ"إسرائيل" لدفع تكاليف الاعتقال العسكري للأطفال، وهدم منازل الفلسطينيين أو الاستيلاء على الأراضي.

وتصاعدت اعتداءات المستوطنين خلال الأيام الأخيرة على الفلسطينيين في الضفة، وسط تشجيع وزراء في الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

والجمعة، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليهود المتشددين إلى إقامة المزيد من البؤر الاستيطانية غير الشرعية وفق القانون الإسرائيلي في الضفة.

وشهدت بلدات وقرى في الضفة الغربية في الآونة الأخيرة هجمات موسعة من المستوطنين؛ أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات، وحرق عشرات المنازل والمركبات، رافقها تدنيس المقدسات وحرق القرآن الكريم.

ويأتي هجوم المستوطنين، بعد عملية إطلاق نار تم تنفيذها عند مستوطنة "عيلي" شمال الضفة الغربية الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مقتل 4 مستوطنين، إضافة إلى استشهاد فلسطينيين اثنين نفذا العملية.