الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عريضة أمريكية تطالب بوقف تمويل انتهاكات الاحتلال

حجم الخط
أمريكا
واشنطن - وكالات

طالبت منظمات حقوقية وإنسانية في الولايات المتحدة الأميركية في عريضة، أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بدعم مشروع قرار يوقف تمويل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وجاءت العريضة بدعوة إلى الإدارة الأمريكية بوقف تمويل انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتفعت في الفترة الأخيرة من "إسرائيل"، سواء من خلال دعم مشروع القرار (H.R. 3103) المقدم في مجلس النواب، أو عبر تقديم مشروع قانون مشابه في مجلس الشيوخ.

وتقدمت النائب في مجلس النواب الأميركي بيتي ماكولوم، بمشروع قانون يحمل عنوان "الدفاع عن حقوق الإنسان للعائلات والأطفال الفلسطينيين"؛ بهدف حماية حقوق الإنسان للفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال.

ويهدف هذا المشروع إلى ضمان عدم استخدام أموال "دافعي الضرائب الأميركيين" لدعم الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، وكذلك المساعدات الأميركية لإسرائيل التي تتجاوز 3 مليارات دولار.

وتُعتبر الولايات المتحدة المموّل الرئيسي لإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه الاحتلال، وفي نظر الفلسطينيين، تعد شريكة للاحتلال في جرائم قتل واعتقال الفلسطينيين على مدار الساعة.

وتجاوزت قيمة المساعدات الأمريكية لإسرائيل منذ عام 1948 وحتى الوقت الحالي 146 مليار دولار، وشملت هذه الأموال أيضًا المساعدات الأمريكية التي تم تقديمها خلال العام الجاري.

ومن المتوقع أن ترتفع قيمة المساعدات الأمريكية الحكومية المباشرة للاحتلال إلى 167 مليار دولار بحلول عام 2030.