خاص الأب "يوليو": اقتحام الاحتلال لـ "الأقصى" سيُولد انفجارًا كبيرًا

حجم الخط
عبد الله يوليو
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس دير الروم الملكيين الكاثوليك في رام الله، الأب عبد الله يوليو، إن اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى سيولد انفجارًا كبيرًا في وجه الحكومة الأسرائيلية.

وأكد "يوليو" لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الإرهاب الإسرائيلي لن يولد سوى مزيدًا من التصعيد، معتبرًا ما يجري في الأقصى "عدوانًا فاضحًا" على المقدسات الدينية للفلسطينيين كافة.

واستنكر "يوليو"، الاهتمام العالمي بما يجري في أوكرانيا، دون أي تحرك للاستفزاز الإسرائيلي لمشاعر الشعب الفلسطيني في مقدساته الدينية.

وأردف أن المحاولات الإسرائيلية لن تنجح في تغير الواقع، بفعل الترابط والتراص الديني بين أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفًا: "شعبنا سينتصر وسيحمي مقدساته وسيفديها كما يفعل دائما".

ودعا "يوليو"، المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك للجم الاحتلال في الاعتداء على المقدسات الدينية، موضحًا أن "هذه الاعتداءات تهدف للسيطرة على الأقصى المبارك وفرض وقائع دينية تهويدية على حساب المقدسات الدينية المسيحية والإسلامية".

ومنذ ساعات الفجر الأولى، أصيب 152 فلسطينيًّا باعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى، حيث أطلقت وابلًا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين.