الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

دول عربية تدين اقتحام "الأقصى"

حجم الخط
جنود الاحتلال
دبي - وكالات

أدانت ليبيا والبحرين والإمارات، اليوم السبت، في بيانات مختلفة، ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام لباحات المسجد الأقصى المبارك، واعتداءها على المصلين المتواجدين فيه، ما أسفر عن إصابة واعتقال العشرات منهم.

ووصفت ليبيا الاقتحام بـ"السافر"، وقالت إنّ هذه الاعتداءات الخطيرة والمتكررة التي تقوم بها قوات الاحتلال، خصوصا في شهر رمضان الكريم، انتهاك لحرمة المسلمين في أداء شعائرهم الدينية، وتظهر الممارسات الإجرامية التي يتبناها الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبها، دعت الإمارات قوات الاحتلال إلى "ضبط النفس وتوفير الحماية للمصلين واحترام حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية، ووقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى".

أما البحرين، فقد استهجنت اللجنة البرلمانية لمناصرة فلسطين في مجلس النواب البحريني اقتحام "الأقصى" معتبرةً ذلك انتهاكاً صارخاً وتصرفاً مداناً ومرفوضاً وتصعيداً خطيراً، يستوجب فيه وقف جميع هذه الاعتداءات واحترام حق المسلمين ومقدساتهم.

وشددت على ضرورة وقف كل الممارسات التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى، واحترام خصوصية الشهر المبارك  لدى المسلمين.

ومنذ ساعات فجر الجمعة الأولى، أصيب 152 فلسطينيًّا باعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى، واندلعت مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها القوات وابلًا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين.