الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"جبارين" يدعو لمواصلة الانتفاض بوجه الاحتلال

حجم الخط
القيادي في حماس زاهر جبارين
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، زاهر جبارين، أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، إلى الانتفاض نصرة للمسجد الأقصى وجنين ونابلس، والتصدي لاعتداءات الاحتلال.

وقال جبارين في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت: "يجب أن يلقن الشعب الفلسطيني هذا العدو الدرس، بكل الأدوات والوسائل المتاحة بين أيدي شعبنا".

وشدد على "أننا أمام مرحلة فارقة، ولا مجال للمناكفات، في ظل تعدي الاحتلال على القدس والأرض الفلسطينية".

وطالب بضرورة "امتلاك السلاح الاستراتيجي، ألا وهو سلاح الوحدة والانصهار على قلب رجل واحد، من أجل النضال والجهاد والدفاع عن القدس والمقدسات".

ونوه القيادي في "حماس" إلى أن الاحتلال يحاول التفريق بين أبناء الشعب الفلسطيني، مشدداً أن الشعب بكل مكوناته وفصائله يلتحم ويتوحد، عندما يكون الاعتداء على الأقصى.

وأكد على ضرورة "تواصل هذا الالتحام، لمواجهة الاحتلال، وحتى يزول عن الأرض الفلسطينية".

وأردف: "موحدون على درب المقاومة وطريق تحرير فلسطين، وحتمًا سيزول الاحتلال بقوة وحدتنا وصلابة سواعدنا وصلابة ضربات مقاومتنا في كل مكان، ولن نسمح بغطرسة الاحتلال وبمواصلة بطشه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان".

ورأى أن كل محاولات النيل من وحدة الشعب الفلسطيني ستذهب للسراب، "لأننا نناضل من أجل الحفاظ على هذه الأرض، وحتى تبقى إسلامية وعربية".

واستطرد جبارين: "شعبنا لن يخذل التاريخ والإرث النضالي الذي روي بآلاف الشهداء ومئات آلاف الأسرى على مدار سنوات طويلة".

وأوضح: "هذه المتابعة تجري أيضًا مع كل الفصائل الفلسطينية، وهناك مشاورات مع الحلفاء والأصدقاء، حول ما سيحدث بحال واصل الاحتلال اعتداءاته وتجاوز الخطوط الحمراء التي وضعتها المقاومة أمامه".

وأفاد: "هناك حركة دبلوماسية واسعة مع قيادة حركة حماس، والتي تمثل الالتفاف الفلسطيني حول المقاومة".

ووجه جبارين التحية لمخيم جنين "الذي سطر ملاحم بطولية بوحدته وثباته وعطاءه وفدائه"، إلى جانب صمود نابلس ورام الله وسلواد ومدن الداخل المحتل؛ "أي اعتداء على شعبنا الفلسطيني لن يمر بلا حساب وبلا عقاب".

وشدد أن "الأنظمة المطبعة مع الاحتلال سيكون مصيرها الاندثار والذهاب عن كاهل هذه الأمة".