الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في الذكرى الـ34 لاغتياله

"حماس" تشيد بتاريخ "أبو جهاد" النضالي وتضحياته

حجم الخط
القائد خليل الوزير
رام الله - وكالة سند للأنباء

أشادت دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس بالضفة الغربية، بالتاريخ الحافل للقائد خليل الوزير "أبو جهاد"، وتضحياته الكبيرة، مؤكدةً أن المقاومة التي اختارها "أبو جهاد" طريقا مقدساً للتحرير، ما زالت الأداة الوحيدة لردع الاحتلال.

وقالت الدائرة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الشعب الفلسطيني يعيش الذكرى الـ34 لاستشهاد "أبو خليل"، في ظل تصاعد كبير للفعل الفلسطيني المقاوم، والتفاف جماهيري غير مسبوق حول المسجد الأقصى.

وشددت على أن الأحداث الحالية تؤكد على صوابية منهج "أبو جهاد"، الذي أنفق عمره في ميدان المقاومة، ومواجهة الاحتلال بكل وسيلة ممكنة.

وتصادف اليوم، السادس عشر من أبريل/نيسان، الذكرى الــ34 لاغتيال أبو جهاد الذي استشهد عام 1988، حين هاجمت فرقة اغتيال إسرائيلية منزله في ضاحية سيدي بوسعيد شمالي العاصمة التونسية، وأطلقت عليه النار فاستقرت 70 رصاصة في جسده.

ووصلت فرق "كوماندوز" إسرائيلية إلى شاطئ تونس، وتم إنزال 20 عنصراً مدربين من قوات وحدة "سييريت ماتكال" من أربع سفن وغواصتين وزوارق مطاطية وطائرتين عموديتين للمساندة، لتنفيذ مهمة اغتيال "أبو جهاد" على شاطئ الرواد قرب ميناء قرطاجة.

و"أبو جهاد" هو أحد مؤسسي حركة "فتح"، ونائب القائد العام لقوات الثورة، ومهندس الانتفاضة الأولى، والملقب أيضًا بأمير الشهداء.