الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"حزب الله" يدين اقتحام الاحتلال باحات "الأقصى"

حجم الخط
مواجهات في الأقصى
بيروت - وكالات

أعرب حزب الله عن إدانته لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، واعتداءاتها الهمجية على المصلين وممارساتها العدوانية على المقدسيين وتنكيلها بهم وتخريبها لممتلكاتهم.

وأكد حزب الله في بيان له، تضامنه مع الشعب الفلسطيني المنتفض في القدس والمدافع عن حرمة الأقصى، محيياً "شجاعته وتصديه البطولي لآلة الإرهاب الإسرائيلي".

واعتبر أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال انتهاك خطير لحرمة المسجد الأقصى، ويمس بمشاعر أكثر من مليار مسلم ويستفز كل الأحرار في العالم.

ودعا حزب الله، منظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية والدول والشعوب العربية والإسلامية، للقيام بواجباتها الدينية والأخلاقية تجاه هذه الممارسات الإرهابية، ولنصرة أهلنا المقدسيين وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة لهم.

ويوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في الضفة الغربية والقدس في 26 نقطة تماس مع قوات الاحتلال؛ تخللها عمليات إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة "مولوتوف" وقنابل يدوية الصنع تجاه أهداف إسرائيلية.

وذكرت إحصائية لـ "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن المواجهات أسفرت عن إصابة 344 فلسطينيًا؛ بينهم 13 بالرصاص الحي، 145 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، 151 حالة اختناق بالغاز المُدمع، و35 إصابة "أخرى"؛ كانت عبارة عن حالات سقوط ورضوض وغيرها.