الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

13 شهيداً وإصابة 14 إسرائيلياً و53 عملية الأسبوع الماضي

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال في الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد 13 مواطناً، وأصيب 14 جندياً ومستوطناً، في 186 نقطة مواجهة خلال الأسبوع الماضي في مناطق متفرقة من فلسطين.

وشهد الأسبوع الماضي تنفيذ 53 عملية، بينها عملية فدائية، و19 عملية إطلاق نار، و34 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية في عدة مناطق بالضفة.

ففي يوم أمس الجمعة استشهــد الفتى شوكت كمال عابد (17 عاما) من بلدة كفر دان بجنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في جنين، في حين أحصيت 33 نقطة مواجهة في الضفة والقدس.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال على جبل جرزيم جنوب نابلس، فيما ألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة على حاجز الجلمة العسكري في جنين.

وألقيت زجاجات حارقة ومفرقعات نارية صوب قوات الاحتلال في المسجد الأقصى، وبلدة الرام، وحاجز مخيم شعفاط، ومخيم العروب، ومستوطنة "بيتار عيليت".

وأعلن الاحتلال عن إصابة 8 من جنوده في مواجهات المسجد الأقصى، في حين نفذت فتاة من حيفا عملية طعن أدت لإصابة مستوطن بجروح متوسطة قبل اعتقال الفتاة.

والخميس، استشهد ثلاثة شبان برصاص الاحتلال هم شأس فؤاد كممجي (29 عامًا) من كفر دان بجنين، ومصطفى فيصل أبو الرب (30 عامًا) من مسلية، وفواز أحمد حمايل (45 عامًا) من بيتا جنوب نابلس.

وتم إحصاء 35 نقطة مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وحوسان وجنين وطولكرم ونابلس ومدينة الرملة.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار صوب قوات الاحتلال في كفر دان، وأكواع متفجرة تجاه حاجز الجلمة بجنين، وألقيت زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال في معسكر حوارة، ومستوطنة بسجوت، وبني نعيم، وعابود، ومستوطنة "جبعات أساف"، والنبي صالح.

واستشهد يوم الأربعاء ثلاثة شبان هم عمر محمد عليان (20 عامًا) من سلواد، وقصي فؤاد حمامرة (14 عامًا) من حوسان، ومحمد حسن عساف (34 عامًا) من كفر لاقف شرق قلقيلية.

وأحصيت 18 نقطة مواجهة في الخليل ورام الله وبيت لحم وجنين وطولكرم ونابلس وقلقيلية وطوباس، أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال بعد رشقه بالحجارة خلال اقتحام قلقيلية.

ونفذ مقاومون خمس عمليات إطلاق نار استهدفت الاحتلال في سلواد، طوباس، المنطقة الشرقية لنابلس، الحي الشرقي جنين، مخيم بلاطة، ألقيت زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال في سلواد، حوسان، بيت أمر.

وفي يوم الثلاثاء، استشهد عبد الله تيسير سرور (41 عامًا) من الخليل بحجة تنفيذ طعـن في عسقلان، وأحصيت 24 نقطة مواجهة في القدس، والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين وطولكرم وسلفيت ونابلس وطوباس وقلقيلية.

وأصيب مستوطن في المواجهات براس كركر "جبل الريسان" برام الله، ونفذ مقاومون أربع عمليات إطلاق نار في قباطية، حرش السعادة بجنين، طمون، اليامون، وألقيت زجاجات حارقة تجاه مستوطنة "اريئيل"، وموقع عسكري في حلحول.

والاثنين، استشهد الفتى محمد حسين زكارنة (17 عامًا) من جنين متأثرًا برصاص الاحتلال أصيب به قبل يوم، ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار في نابلس أصيب في إحداها مستوطنان شرقي مدينة نابلس.

وألقى الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وبلدة برقين، وأحصيت 24 نقطة مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين وسلفيت ونابلس وقلقيلية.

واستشهد يوم الأحد ثلاثة مواطنين هم غادة إبراهيم سباتين (47 عامًا)، ومحمد علي غنيم (21 عامًا) في الخضر، ومها كاظم الزعتري (24 عاماً) قرب المسجد الإبراهيمي.

وأصيب جندي إسرائيلي في عملية طعن قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، و نفذ مقاومون ثلاث عمليات إطلاق نار في فقوعة، ومستوطنة إفرات، ومدينة جنين.

وألقيت عبوات متفجرة صوب قوات الاحتلال في بلدة يعبد بجنين وقرية دير أبو مشعل برام الله، وزجاجات حارقة على أهداف للاحتلال في مستوطنة يتسهار، والخضر، وحاجز مخيم شعفاط، والطور، وحوسان، ومستوطنة "عوفرا"، و بلدة يعبد.

وأحصيت 35 نقطة مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وجنين وسلفيت ونابلس وأريحا وقلقيلية.

وفي مطلع الأسبوع يوم السبت الماضي استشهد الشاب المقاوم أحمد ناصر السعدي (23 عامًا) في اشتباكات جنين، وسجلت 17 نقطة مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين ونابلس وقلقيلية ورهط المحتلة، أصيب خلال جندي رشقاً بالحجارة في رهط.

ونفذ مقاومون ثلاث عمليات إطلاق نار استهدفت الاحتلال في جبل جرزيم، وحاجز دوتان، ومدينة جنين، وألقيت أكواع ناسفة صوب الاحتلال في أبو ديس، مدينة جنين، برقين، وزجاجات حارقة في بلدة الطور، ومستوطنة "عوفرا".