الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

في 113 مواجهة

استشهاد فلسطينيين وإصابة 16 إسرائيلياً الأسبوع الماضي

حجم الخط
13_44_16_28_2_20201.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد فلسطينيان الأسبوع الماضي وأصيب عشرات آخرون بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأصيب 16 اسرائيليا بجراح مختلفة، وذلك ضمن 113 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة محاولة طعن وعمليتي إطلاق نار.

ففي يوم أمس الجمعة، أصيب 56 مواطنا بالرصاص الحي والمطاطي، وعشرات بحالات الاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية، فيما جرى إسقاط طائرة مسيرة شمالي قطاع غزة.

كما أطلق شبان فلسطينيون زجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال في مخيم شعفاط، ومادما، وذلك ضمن 15 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.

 ويوم الخميس، تم إحصاء 4 مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في جنين ونابلس وقلقيلية.

فيما أحصي يوم الأربعاء 9 نقاط مواجهة تخللها إصابة فلسطيني بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية.

كما وشهد منتصف الأسبوع، إصابة 10 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة الغربية.

 وألقى شبان فلسطينيين بالوناتهم وزجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم العروب، والمنطقة الشرقية نابلس وذلك ضمن 9 مواجهات.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب 10 فلسطينيين بالضفة وغزة، كما أصيب 12 مستوطنا بقصف المقاومة لمستوطنات غلاف غزة.

كما أحصيت 32 مواجهة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، تضمنت تفجير عبوات ناسفة في النبي صالح، ومستوطنة مابو دوتان، إضافة لإطلاق صواريخ للمقاومة تجاه مستوطنات الغلاف.

ويوم الأحد، استشهد الشاب محمد علي الناعم (27 عاما) شرق خانيونس بنيران الاحتلال، قبل أن تقوم جرافة عسكرية إسرائيلية بالتمثيل في جثته.

 كما أصيب 10 مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي، وأعلن عن إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة لغلاف غزة، وإصابة جندي بالحجارة في مخيم الفوار.

وأطلق شبان فلسطينيون زجاجاتهم وبلالينهم الحارقة تجاه جنود الاحتلال في رأس العامود، جسر حلحول، وذلك ضمن 30 مواجهة تخللها عمليتي إطلاق نار في قباطية وخان يونس.

أما يوم السبت، فقد استشهد الشاب ماهر إبراهيم زعاترة (31 عامًا) بعد إطلاق النار عليه إثر محاولته تنفيذ عملية طعن في القدس، فيما أحصي 4 نقاط مواجهة.