الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

من الأحد وحتى الخميس

"منظمات الهيكل" تدعو لاقتحام جماعي للأقصى

حجم الخط
اقتحامات الأقصى
القدس -وكالة سند للأنباء

جددت "منظمات الهيكل" المزعوم، الدعوة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، وتدنيسه على نطاق واسع.

وأعلنت "منظمات الهيكل" صباح اليوم فتح الباب أمام المستوطنين لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى خلال أيام "عيد الفصح" ابتداء من غد الأحد حتى الخميس بين الساعة 7:00 - 10:30 صباحا.

من جانبه، حذر خطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري، من أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي وجماعات المستوطنين لا تزال قائمة في المسجد المبارك.

وقال صبري "إن المعركة لا تزال قائمة لأن العيد لدى الاحتلال مستمر لمدة أسبوع، فالمعركة إلى الآن لم تنتهِ وعلينا أن نكون متيقظين".

وأوضح صبري أن الاحتلال يريد بما ارتكبه يوم أمس تقليل عدد المصلين وردعهم، حتى لا يقاوموا أو يمنعوا المستوطنين الذين يريدون اقتحام الأقصى.

ونبه خطيب الأقصى إلى أن ما يسمى "بعيد الفصح" لدى الاحتلال يمتد لعدة أيام، على الجميع أن يكون يقظاً فيها حتى لا نفاجئ بغدر الاحتلال.

وأكد صبري أن الاحتلال لن يستطيع أن يرهب الشعب الفلسطيني، ولن يثنيه عن الدفاع عن المسجد الأقصى.

وأصيب 152 فلسطينيًّا، فجر أمس الجمعة، خلال اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في باحات المسجد الأقصى المبارك. حيث أطلقت وابلًا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين.

ويبدأ عيد الفصح أمس الجمعة (14 رمضان) ويستمر لثمانية أيامٍ متتالية، وسط خشية من أن تكون اقتحامات المستوطنين الاستفزازية، صاعق تفجير يقود إلى مواجهة عسكرية بين الاحتلال والشعب الفلسطيني على أكثر من جبهة، على غرار ما حدث العام الماضي.