الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لصد اقتحام المستوطنين..

"علماء فلسطين" تدعو إلى الرباط في المسجد الأقصى

حجم الخط
مدينة القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت رابطة علماء فلسطين، اليوم السبت، إلى الرباط والاعتكاف بالمسجد الأقصى لصد اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد.

وقالت "الرابطة" في بيان، إن "ما حصل أمس الجمعة في المسجد الأقصى يؤكد للعالم أجمع بأن خيار الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى هو الخيار الأمثل لصد اقتحامات المستوطنين.

وأضافت أن "أي مساس واعتداء وتدنيس للمسجد الأقصى هو اعتداء على كل مسلم حر، وأن الشعب الفلسطيني على استعداد ليفديه بالأرواح والمهج والغالي والنفيس.

ودعت "الرابطة"، علماء الأمة العربية والإسلامية لمضاعفة جهودهم لتوضيح خطورة الأوضاع التي تمر بها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، ونية الاحتلال في تدنيس "الأقصى" بإقامة طقوسهم فيه.

ومنذ أيام، يسود التوتر في مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، في ظل دعوات مستوطنين إسرائيليين و"جماعات الهيكل" اليهودية لاقتحامات للأقصى، تزامنًا مع عيد الفصح اليهودي.

وأصيب 152 فلسطينيًّا فجر أمس الجمعة، باعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى، حيث أطلقت وابلًا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين.

وأمس الجمعة، بدأ عيد الفصح (14 رمضان) ويستمر لثمانية أيامٍ متتالية، وسط خشية من أن تكون اقتحامات المستوطنين الاستفزازية، صاعق تفجير يقود إلى مواجهة عسكرية بين الاحتلال والشعب الفلسطيني على أكثر من جبهة، على غرار ما حدث العام الماضي.