الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"حماس" تدعو إلى استمرار الرباط في الأقصى

حجم الخط
عضو المكتب السياسي لحركة
القدس -وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس"، إلى استمرار الزّحف والاحتشاد والرّباط في المسجد الأقصى، وكسر كلّ حواجز الاحتلال وعراقيله، والتصدّي لإجرامه وإرهاب المستوطنين، لإفشال كامل مخططاته التهويدية.

وأكد عضو المكتب السياسي لـ "حماس" هارون ناصر الدين، في تصريح صحفي، أن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق مساعيه بتدنيس "الأقصى" والسيطرة عليه، والدفع بالمستوطنين لفرض الاقتحامات ومحاولات التقسيم، لن تفلح في تغيير معالم التاريخ وفرض أمر واقع.

وتوجه "ناصر الدين" بالتحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والداخل، المرابطين والمعتكفين في ساحات الأقصى، الذين يسيّجون الأقصى بمهجهم وأرواحهم، ويذودون عن طهره بكلّ ما أوتوا من عزيمة وثبات.

وتجدد اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه لـ "الأقصى" فجر اليوم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في باحاته ومحيطه، تخللها اعتداءات وإطلاق قنابل الصوت والمطاطي على المصلين، أسفرت عن إصابة 19 فلسطينيًا واعتقال 14 آخرين.

وصباح اليوم، اقتحم أن 545 مستوطنًا المسجد الأقصى، من بينهم زوجة عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، وتكتسب اقتحاماتهم هذه حساسية خاص؛ نظرًا لتزامنه مع عيد الفصح العبري (بدءا من مساء الجمعة الماضي، ويستمر أسبوعًا).