الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس" تدعو لمواصلة الرباط في "الأقصى"

حجم الخط
ليلة القدر في الأقصى 2022.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجماهير الفلسطينية إلى مواصلة مسيرة الرّباط وشدّ الرّحال والاعتكاف طيلة شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، وفي أيّام العيد القادمة.

وطالبت "حماس" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده بـ "المشاركة الفاعلة والحاشدة" في حملة الفجر العظيم، يوم غد الجمعة؛ "التي تأتي بعنوان فجر عيد النصر".

وشددت على ضرورة تعزيز ثبات المرابطين، "تأكيدًا على تمسّكنا بأرضنا ومقدساتنا، ويقينًا منّا بحتمية النصر في معركتنا المستمرة ضدّ الاحتلال، حتّى التّحرير وزوال المحتل".

وعبّرت عن "فخرها" بما وصفته بـ "الحشود المهيبة" المشاركة في ليلة الـ 27 من رمضان.

وجاء في البيان: "نشيد في حركة حماس، بكلّ الفخر والاعتزاز، بالحشود الجماهيرية التي تجاوزت ربع مليون مرابط من أبناء شعبنا الفلسطيني، الذين أحيوا ليلة الـ 27 من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك".

وأضافت: "مشهد وطني مهيب أكّد أنَّ لفلسطين، وفي القلب منها القدس والأقصى، رجالاً ثابتين على عهد الوفاء والتضحية والنضال، دفاعاً وحماية للثوابت والمقدسات".

واعتبرت "حماس" أن حجم المشاركة جاءت "ردّاً للعدوان وتصدياً لمحاولات المساس بالقدس والمسجد الأقصى، وإفشالاً لمخططات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في الاقتحام والتدنيس والتقسيم".