الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الأقصى والقدس خط أحمر"

"ناصيف" يدعو لمواصلة الرباط في "الأقصى" لمنع أي عدوان

حجم الخط
رأف ناصيف القيادي في حركة حماس
رام الله- وكالة سند للأنباء

دعا القيادي في حركة "حماس"، رأفت ناصيف، اليوم الخميس، الشعب الفلسطيني لمواصلة الرباط والزحف نحو المسجد الأقصى؛ لمنع أي عدوان، مؤكداً أن "الأقصى" والقدس خط أحمر.

ورأى "ناصيف"، في تصريحات صحفية، تابعتها "وكالة سند للأنباء أن الدعوات لاقتحام "الأقصى"، محاولة لفرض الأمر الواقع، الذي يرفضه الشعب الفلسطيني "رأس الحربة في الدفاع عن المقدسات".

وبين "ناصيف"، أن هذه الاقتحامات سيكون لها ارتدادات خطيرة في فلسطين والمنطقة، داعياً العالم لا سيما الوسطاء التحرك لوقف استفزازات الاحتلال.

وقال إن مواصلة عدوان الاحتلال على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، هو عدوان على كل المسلمين ومساس خطير بخطوط حمر كفيلة بتصعيد يتحمل الاحتلال وحده المسؤولية عنه.

وفي الفترة الصباحية الأولى من اليوم، اقتحم 600 مستوطن باحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال، بدعوات إسرائيلية متطرفة للاقتحامات تزامنا بما يسمى "عيد الاستقلال"، واستأنفت الاقتحامات بعد صلاة الظهر.

وتصدى المرابطون لاقتحامات الاحتلال ومستوطنيه، فيما اعتدى جيش الاحتلال على المتواجدين في لأقصى"، وحاول إخلاء الساحات، لتأمين اقتحام المستوطنين.

وأدى المرابطون في القدس، أطول صلاة ضحى في تاريخ المسجد الأقصى، والتي استمرت 3 ساعات، أمام المصلى القبلي، لمنع المستوطنين من المرور خلال اقتحامهم المسجد.