الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الكويت تقرر إزالة جميع قيود "كورونا" قبل عيد الفطر

حجم الخط
الكويت
الكويت- وكالات

أفادت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، إنها تتجه لإزالة بقية الإجراءات الاحترازية وعددها 8، قبل عطلة عيد الفطر، في ظل التحسن الكبير للوضع الوبائي لـ "كورونا" في البلاد.

ووفقاً لصحيفة "الرأي" الكويتية، فإن بقية الاحترازات الثمانية تشمل: مدة حجر المخالط المحصن وغير المحصن، ومدة عزل المصاب المحصن وغير المحصن، ودخول الأماكن المغلقة لغير المحصنين، وإلزامية ارتداء الكمام.

كما تشمل إحضار سجادة الصلاة إلى المسجد، وحجر المسافرين العائدين غير مكتملي التحصين، وفحص "PCR" لغير المحصنين قبل الوصول، وفترة الحجر المنزلي للعائدين غير المحصنين.

وأكدت الصحيفة استمرار تحسن مؤشرات تقييم الوضع الوبائي في الكويت، مبينةً أن الموجة الأخيرة لفيروس "كورونا" تصل إلى أقل مستوياتها.

وبينت الصحيفة أن نسب التطعيم ضد الفيروس شارفت 90على %، وهو ما يدفع وزارة الصحة إلى تخفيف بقية الاحترازات، التي يبلغ عددها نحو 8 قبل عطلة عيد الفطر.

ومنتصف فبراير/ شباط الماضي، ألغت السلطات الكويتية الكثير من القيود التي فرضت لاحتواء جائحة "كورونا"، وضمنها السفر إلى الخارج للجميع، ومنهم غير المطعمين، إضافة إلى إعادة رصّ الصفوف في المساجد، وفتح دخول المجمعات التجارية أمام الجميع.