الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الإسلامية" تكرم 220 طالب طب من حفظة القرآن الكريم

حجم الخط
طلاب الطب من حفظة القرآن الكريم
غزة - وكالة سند للأنباء

كرمت كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، 220 طالبًا وطالبة من الحافظين للقرآن الكريم المسمعين على جلسة واحدة والمجازين بالسند المتصل ومجتازي دورات الأحكام.

وأكد عميد الكلية فضل نعيم، أن طلبة الطب نجحوا في ابتكار مقاربات دولية تُمكنهم من الوصول إلى أعلى المراتب، لافتًا إلى أن ثقافة الطب المسند بالدليل، والحوكمة السريرية، والعلاج التثقيفي، كانت نتائج مشاركة طلبة كلية في مؤتمرات دولية.

وبين أن الواقع في فلسطين بحاجة لطبيب انتماؤه لدينه ووطنه وخدمة قضايا مجتمعه.

ولفت أن الجامعة الإسلامية تحرص على صياغة شخصية طبيب المستقبل، بحيث تكتمل فيه كل الجوانب النفسية والعلمية والروحانية، وتمكنه من علاج أمراض الأبدان والقلوب.

يذكر أن التكريم جاء بالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة، ومركز القرآن الكريم بالجامعة، والمنتدى الطبي الفلسطيني – فرع الطلاب، ومؤسسة MUSLIM CARE.

وتضمن الحفل الذي كان بعنوان “وحي السماء زاد الأطباء-2” فقرات متعددة، بينها مسابقة اختبار شفوي، إضافة إلى ابتهالات دينية، وفقرات تكريم، ومسابقات متشابهات، وقراءة آيات من كتاب الله، تكريم مدرسات الأحكام.

وشارك في حفل التكريم أهالي الطلبة وأساتذتهم، وزملائهم، معبرين عن فرحتهم لجهود أبنائهم في حفظ كتاب الله بقراءاته المتعددة، وأحكام التلاوة والتجويد العليا.