الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

ولن يؤثر على الدفاع عن القدس..

"فصائل": القصف على غزة يزيد إصرار المقاومة على مواصلة النضال

حجم الخط
قصف غزة
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية، فجر اليوم الخميس، في بيانات منفصلة، أن استهداف الاحتلال لقطاع غزة، يزيد إصرار المقاومة على النضال، ولن يؤثر على مواصلة الدفاع عن القدس.

"حماس"

أكد الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، ‏أن القصف الإسرائيلي على قطاع غـزة سيزيد من إصرار الشعب الفلسطيني ومقاومته على مواصلة النضال، وتصعيد إسناد القدس، وحماية المقدسات مهما بلغت التضحيات، منبهاً أن هذه المعركة لا تحتمل إلا نهاية واحدة وهي انتصار الفلسطينيين، وتحقيق أهدافه بالتحرير والعودة.

من جهته، عدَّ عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، عزت الرشق، في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، محاولة للتغطية على فشله ورضوخه، لإرادة الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة.

وأوضح أن المقاومة فرضت على الاحتلال تغيير طريق مسيرة الأعلام التابعة للمستوطنين الصهاينة، وأجبرته على منع ذبح القرابين "الأقصى"، وتصدت لمحاولات الاستفراد بجنين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني بكل قواه ومقاومته، يسجل نقاطاً إضافية على طريق الانتصار.

"الديمقراطية" و"المقاومة الشعبية" و"فتح"

وأكدت الجبهة الديمقراطية في بيان لها، وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، والشعب الفلسطيني حسم خياراته بأنه لا يمكن التصدي للمحتل إلا بالمقاومة بكل أشكالها، وأدواتها، وأساليبها.

وشددت على أن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه، وأرضه، وقدسه، وحقوقه، وكرامته الوطنية، وهويته الفلسطينية، مؤكدةً أن مقاومة الاحتلال حق مشروع ومكفول للشعب الفلسطيني.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الشعبية خالد الأزبط، إن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد واستمرار العدوان، مؤكداً أن الإجرام الإسرائيلي هو سبب التوترات والاشتعال.

وشدد "الأزبط" خلال تصريح مقتضب، اطلعت عليه "سند"، أنه على الوسطاء الضغط بشكل جدي للجم اعتداءات الاحتلال عن كل الأشكال العدوانية والاقتحامات لـ "الأقصى"؛ لأن المقاومة قالت كلمتها بأن القدس خط أحمر.

بدوره، أدان مدير المكتب الإعلامي بمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة "فتح" منير الجاغوب، القصف الإسرائيلي على غزة، مطالباً العالم بضرورة إنهاء الاحتلال، وتطبيق الشرعية الدولية، ومعاقبة قوة الاحتلال الغاشمة.

وقال "الجاغوب" في بيان تابعته "سند"، إن الأحداث بفلسطين تظهر ازدواجية العالم في التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي، واحتلال في مناطق أخرى من العالم.

استهداف إسرائيلي

وفجر اليوم الخميس، قصفت طائرات الاحتلال مواقع للمقاومة الفلسطينية بالمحافظة الوسطى، وجنوب غزة، فاستهدف الاحتلال موقع عيسى البطران بمنطقة البريج بـ 11 صاروخا، وموقع "عبيدة" جنوب غرب القطاع في شارع 10 بحي الزيتون بصاروخين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي السياق، أعلنت المقاومة الفلسطينية إطلاقها صواريخ مضادة "أرض- جو" من نوع "ستريلا الروسي"؛ تصديا للطيران الحربي الإسرائيلي، وأطلقت نيرانها تجاه الكيبوتسات المحاذية للمناطق الشرقية لقطاع غزة.

وقبل ساعات، أطلقت المقاومة بغزة، مساء أمس الأربعاء، صاروخا نحو "سديروت"، وسقط بفناء منزل، ما أحدث إصابات بالهلع وأضرارًا مادية في المكان الذي انفجر فيه، بحسب القناة الـ 12 الإسرائليلية.

وفجرالثلاثاء، أعلنت "كتائب القسام" أن دفاعاتها الجوية تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي بصواريخ "أرض -جو"، عقب استهداف الاحتلال موقعا للمقاومة جنوب قطاع غزة بـ 6 صواريخ، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.