الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مظاهرة بالأردن تنديدا باعتداءات الاحتلال في "الأقصى"

حجم الخط
اقتحام الاقصى
عمَّان- وكالة سند للأنباء

انطلقت، اليوم الجمعة، مظاهرة جماهيرية حاشدة من المسجد الحسيني في العاصمة الأردنية عمان، نصرة للمسجد الأقصى المبارك أمام الانتهاكات المتواصلة منذ مطلع شهر رمضان.

ونادت المظاهرة التي ضمت أغلب التيارات السياسية والحزبية بالأردن، بضرورة دعم ونصرة أهالي القدس المرابطين والصامدين، ورفض المحاولات الإسرائيلية لتغير الواقع التاريخي للمدينة المقدسة.

وطالب المشاركون في المظاهرة، بوقف هذا الاستهتار بحقوق الشعب الفلسطيني، مشددين على ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وأشاروا إلى أن قضية القدس والمقدسات لها أبعاد دينية، باعتبارها تحت الوصاية الهاشمية، وان أي اعتداء عليها هو بمثابة اعتداء على عقيدة المسلمين جميعا، كما أن اعتداءات المستوطنين ستعيد إشعال المنطقة.

ودعوا العالمين العربي والإسلامي، والمجتمع الدولي، للوقف إلى جانب الحق الفلسطيني، ورفض ما يحدث في القدس من اعتداءات على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى، وهو يخالف كل الأعراف الدولية.

ومنذ أيام، تسود حالة من التوتر بمدينة القدس، في ظل اقتحامات "الأقصى" ودعوات جماعات "الهيكل المزعوم" إلى مواصلة اقتحام المسجد، تزامنًا مع "عيد الفصح" اليهودي، الذي ينتهي اليوم بعد مرور 7 أيام عليه.

واليوم، أصيب عشرات الفلسطينيين، بالرصاص المطاطي عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد أداء الآلاف صلاتي الفجر والجمعة.