الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"ردًا على إطلاق الصواريخ"

إسرائيل تقرّر إغلاق معبر "بيت حانون" أمام عُمال وتجار غزة

حجم الخط
معبر بيت حانون.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق حاجز بيت حانون "إيرز" العسكري، بدءًا من يوم غد الأحد، أمام العمّال والتجّار الفلسطينيين، حتى إشعار آخر، ردًا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وقال موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، إن إسرائيل قررت إغلاق معبر "إيرز" يوم غدٍ الأحد أمام خروج العمال والتجار من قطاع غزة، منبّهًا إلى أنه سيتم فحص قرار فتحه حسب التقييمات الأمنية العسكرية.

وأضاف "واللا": "المستوى السياسي الإسرائيلي قرر احتواء عملية إطلاق الصواريخ من غزة لاختيار التوقيت الزمني للرد العسكري".

وأشار إلى أن قرار وقف دخول العمال من غزة "بشكل مؤقت"، يُشكل ضغطًا على قادة حماس.

وتساءل عن الخطوات التي سيقوم بها القطريون الذين أرسلوا رسائل لإسرائيل خلال الأسابيع الماضية حول إمكانية إدخال 30 ألف عامل من قطاع غزة.

من جانبها، أفادت اذاعة جيش الاحتلال، بأن "هذه خطوة غير مسبوقة تتخذها القيادة العسكرية الإسرائيلية، بدلاً من توجيه ضربة عسكرية على أهداف حماس، حيث ردت برد مدني- اقتصادي على الصواريخ المنطلقة من غزة".

وأشارت إلى أن ما يقرب من 12 ألف عامل يدخلون للعمل من قطاع غزة، ويتقاضون ما بين 400 إلى 500 شيكل يوميًا؛ "إغلاق المعبر ليوم واحد يعني خسارة حوالي 5 مليون شيكل لقطاع غزة"، وفق قولها.

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن مساء أمس الجمعة عن رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة على مستوطنات إسرائيلية مجاورة للقطاع، دون حدوث أضرار أو سقوط إصابات.

وصرح الجيش في بيان صحفي: "سقط صاروخان أطلقا من قطاع غزة في منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل، فيما لم تفعل صفارات الإنذار في أعقاب إطلاق الصاروخين".

ونقلت إذاعة الجيش عن متحدث باسم قوات الاحتلال قوله إن الصاروخ الثاني لم ينفجر قرب السياج الحدودي، وإنما في منطقة مفتوحة داحل مناطق غلاف غزة بالقرب من شارع 232 على مسافة 4 كيلومترات من حدود القطاع.