الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

موظفو "أونروا" يهددون بإضراب مفتوح

حجم الخط
موظفو
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا المؤتمر العام لاتحادات الموظفين العرب في مناطق عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إدارة الوكالة لتنفيذ الاتفاقات التي وقعتها برعاية ومشاركة الدول المضيفة نهاية العام الماضي.

وحذر المؤتمر في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إدارة الوكالة من المماطلة والتسويف في تنفيذ هذه الاتفاقات، مطالبا بضرورة تطبيقها لنزع فتيل الأزمة قبل تفاقمها والوصول للإضراب المفتوح وتوقف تقديم الخدمات للاجئين.

وأمهل المؤتمر إدارة الوكالة إلى ما بعد إجازة عيد الفطر لتنفيذ هذه الاتفاقات التي أكدت الدول المضيفة أنها ملتزمة بها ومستمرة في رعايتها.

وفي هذا السياق، طالب المؤتمر العام للاستعداد لنضالٍ نقابي كبير يشمل المسيرات الغاضبة لجميع الموظفين، "التي قد تصل للإضراب المفتوح في حال استمرت إدارة الوكالة في تعنتها تجاه حقوق هؤلاء موظفيها العرب".

وحَمّل المؤتمر إدارة الوكالة مسئولية كافة التبعات بتعثر تقديم الخدمات للاجئين، مطالباً رؤساء برامج الصحة والخدمات والتعليم، وضع خطط الطوارئ اللازمة في حال الوصول للإضراب المفتوح.

ويطالب المؤتمر العام لموظفي "أونروا" إدارة الوكالة بدفع العلاوة السنوية فورا وبأثر رجعي، وتثبيت جميع الشواغر وفق الاتفاقية، ودفع مبلغ 100 دولارًا لجميع الموظفين لمواجهة غلاء المعيشة الفاحش.

ونفذ موظفي "أونروا" في الاتحادات الخمس، فعاليةً احتجاجيه الثلاثاء الماضي تمثلت بتعليق الدوام جزئيا في جميع قطاع الخدمات باستثناء الحراسات والأمن.