الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث جيش الاحتلال يٌقرر مواصلة إغلاق معبر "إيرز"

حجم الخط
جانب من معبر إيرز.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، استمرار إغلاق معبر "بيت حانون- إيرز" العسكري شمال قطاع غزة أمام العمال والتجار الفلسطينيين من القطاع.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن وزير الجيش بيني غانتس قرر استمرار إغلاق معبر إيرز، شمال قطاع غزة أمام التجار والعمال.

ونوهت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن القرار اتخذ بعد "تقييم أمني" بمشاركة رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي ورئيس جهاز الأمن العام رونين بار وقائد القيادة الجنوبية وعدد من القادة العسكريين.

وأوضحت أنه "وفق قرار غانتس؛ سيبقى معبر إيرز مغلقًا ليومين قادمين، بعدها ستعقد جلسة جديدة لتقييم الوضع بمشاركة القيادات العسكرية والأمنية التي تواجدت اليوم بالإضافة لمنسق عمليات الحكومة".

ويوم 23 أبريل/ نيسان الجاري، قررت سلطات الاحتلال إغلاق حاجز بيت حانون "إيرز" العسكري، أمام العمّال والتجّار الفلسطينيين، حتى إشعار آخر، ردًا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وأفادت اذاعة جيش الاحتلال، بأن "هذه خطوة غير مسبوقة تتخذها القيادة العسكرية الإسرائيلية، بدلاً من توجيه ضربة عسكرية على أهداف حماس، حيث ردت برد مدني- اقتصادي على الصواريخ المنطلقة من غزة".

وأشارت إلى أن ما يقرب من 12 ألف عامل يدخلون للعمل من قطاع غزة، ويتقاضون ما بين 400 إلى 500 شيكل يوميًا؛ "إغلاق المعبر ليوم واحد يعني خسارة حوالي 5 مليون شيكل لقطاع غزة"، وفق قولها.

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن مساء الجمعة عن رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة على مستوطنات إسرائيلية مجاورة للقطاع، دون حدوث أضرار أو سقوط إصابات.